رئيس التحرير
محمود المملوك

إكسبو دبي يحتفي باليوم العالمي للطفل بعروض فنية فريدة | صور

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

نظم إكسبو 2020 دبي احتفالًا كبيرًا بمناسبة اليوم العالمي للطفل، وذلك بالشراكة مع وزارة تنمية المجتمع في الدولة، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف، حيث شمل نقاشات لموضوعات متعلقة بالمناسبة، وحفلًا أحيته مجموعة من الشبان، فيما أطلقت سفيرة اليونيسف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المغنية اللبنانية يارا، أغنية بدنا نعيش.

جانب من الفعاليات

وتخلل الحفل، الذي استمر لنحو ساعتين في ساحة الوصل، عروض ومناقشات بمشاركة الأطفال والشبان، إلى جانب أعضاء أوركسترا الإمارات السيمفونية للشباب، ونجمة الكمان إيلي تشوي، البالغة من العمر 13 عاما، وراقصون من سيرك زامبيا، وعروض للمغنية التنزانية ابنة الـ 18 عامًا، أبيغيل تشامونغوانا (آبي تشامز)، وسفيري اليونيسف فاسكيز ساوندز، وجيتانجالي راو، صاحبة لقب طفل العام من مجلة تايم.

جانب من الفعاليات

حضرت الحفل حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع، التي قالت: يشرفني أن أتحدث إليكم في هذا الاحتفال وهو حدث ذو أهمية كبيرة لوضع رؤية لمستقبلنا وأجيالنا القادمة وأطفال العالم، من على هذا المسرح، نؤكد في دولة الإمارات العربية المتحدة على تزويد جميع الأطفال باحتياجاتهم وتلبية تطلعاتهم، كما أننا هنا معًا لتصميم مستقبل جميل للعالم الذي نتوقع بأن يحمل مستقبلا مشرقا وشاملا للجميع.

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
السيدة حصة بنت عيسى بوحميد

وشارك رياضيون إماراتيون، مشاركون في دورة الألعاب الآسيوية لذوي الاحتياجات الخاصة للشباب 2021 بالبحرين الشهر المقبل، من خلال رسائل أمل وتشجيع، يتقدمهم ماجد العصيمي، رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، الذي قال: رسالتي للجميع أنه بغض النظر عن التحديات التي تواجهها كل يوم هناك أمل، لديك شجاعة ولديك إصرار، فقط استمر في طريقك وحقق أهدافك.

يارا تقدم أجمل أغانيها احتفاء بالمناسبة

وجاء في كلمة تيد شيبان، المدير الإقليمي لليونيسف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: بالنيابة عن أسرة اليونيسف بأكملها اسمحوا لي أن أقول كم نحن فخورين بارتباطنا بإكسبو 2020 دبي، نحن نفخر بأن نكون في مكان تُحترم فيه حقوق الأطفال، حيث نرى الكثير من الشباب يقدمون أنفسهم بحرية، ويناضلون من أجل حقوقهم ويتحدثون عن تجاربهم.

وقدمت الفنانة اللبنانية يارا، خلال الحفل، مجموعة من أشهر أغانيها بعد إطلاق أغنيتها الجديدة بالتعاون مع اليونيسف بدنا نعيش، فيما ركز إكسبو 2020 دبي على استضافة سلسلة من النقاشات التي جمعت صناع القرار بصغار القادة والمفكرين والأطفال الموهوبين حول العالم، لمناقشة قضايا حاسمة، كالتعليم، والصحة العقلية، والمناخ، وقيادة الشباب لاستكشاف التحديات التي تواجه أطفال اليوم حول العالم، والعمل معا لتحديد حلول جريئة قابلة للتنفيذ.

 وتخلل احتفال إكسبو 2020 دبي باليوم العالمي للطفل ندوات شارك فيها عدد من الشبان الصغار المحليين، والعرب، والأجانب، وناقشوا خلالها عدة قضايا معنية بالنجاح والجرأة ونمو الأفكار، فيما حث المشاركون الأطفال على عدم الخوف من طرح الأفكار والمشروعات التي يؤمنون بها.