رئيس التحرير
محمود المملوك

عبد المطلب: الـ NBA يسعى لاكتشاف مواهب المدارس لامتلاك أمثال محمد صلاح

محمد عبد المطلب نائب
محمد عبد المطلب نائب رئيس اتحاد السلة

كشف محمد عبد المطلب طلبة، نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة، تفاصيل بروتوكول التعاون الذي تم مناقشته اليوم بين مسئولي NBA، ونظرائهم في الاتحاد المصري بوجود الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأضاف طلبة، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن بروتوكول التعاون يستهدف المراحل السنية الأصغر في مصر بين سن 8 سنوات وحتى 14 سنة، لتطوير تلك المواهب من خلال برنامج ينظمه مسئولي الـNBA في مصر، وذلك تحت مظلة الاتحاد وبالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة التربية والتعليم.

وتابع نائب رئيس الاتحاد المصري: مصر لا تنظم في الوقت الحالي بطولات لاكتشاف والاهتمام بتلك المواهب، موضحا أن وجود مكتب لـ NBA في مصر ينظم مثل تلك البطولات، يمنح مصر متنفس لتطوير لعبة السلة بجانب  اكتشاف المواهب ورعايتها.

وأردف أن الدوري سيشارك فيه مدارس حكومية وخاصة من أجل تطوير برنامج رياضي للأطفال منذ سن صغير، وأنه بالطبع يجعل هناك نشئ قوي رياضي.

وواصل طلبة: البطولة ستكون تنظيميا بين الاتحاد المصري ومكتب الـNBA، لتكون تلك أحد البوابات الأفريقية للبطولة العالمية وأحد أشهر الرياضات في أمريكا.

واختتم محمد عبد المطلب تصريحاته: سيكون لدينا محترفين كثيرين حول العالم وسيكون ذلك بوابة تطوير كبيرة لخلق أجيال تنطلق إلى العالمية، ليكون لدينا أكثر من محمد صلاح  لكن في السلة.

وكانت مصر قد حصلت، على شرف تنظيم بطولة كأس العالم للأندية والتي تنظمها الـNBA، والتي تقام فبراير المقبل بمشاركة نادي الزمالك، وذلك بعد منافسة كبيرة مع إسبانيا والبرازيل، بعد أن أبديا رغبتهما في الحصول على التنظيم ولكن تم الاستقرار على مصر لاستضافة الحدث في شهر فبراير.