رئيس التحرير
محمود المملوك

هنية: علاقتنا مع مصر ثابتة.. والقاهرة لها دور في المصالحة وملف الأسرى

إسماعيل هنية رئيس
إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن الحركة لديها علاقة ثابتة مع مصر، كما إن القاهرة لها دور في المصالحة الفلسطينية.

وأضاف هنية خلال لقاء تلفزيوني له مع قناة القدس الفلسطينية، أن مصر لها دور في حركة التجارة بقطاع غزة، ومفاوضات ملف الأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن اتفاق مصر وقطر على توريد الوقود ومواد البناء الأساسية لصالح قطاع غزة، يؤكد حيوية التفاهم القطري المصري بما يخص غزة.

كما وجه هنية، دعوة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، للإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين بالمملكة العربية السعودية.

وكان عباس كامل، رئيس المخابرات المصرية، التقى إسماعيل هنية، رئيس مكتب حماس،  بحضور وفد رفيع المستوى.

وضم الوفد كلا من صالح العاروري، رئيس حركة حماس، ويحيى السنوار، رئيس الحركة في غزة، وخالد مشعل، رئيس إقليم الخارج، بالإضافة إلى عدد من أعضاء المكتب السياسي.

وناقش الجانبان ملف تبادل الأسرى، وأكدت حماس على الدور الذي تقوم به مصر بشأن التوصل إلى حل متبادل في قضية تبادل الأسرى، في ظل التعنت الإسرائيلي، وعدم وجود أي تطورات في هذا الملف.

ومن ضمن الملفات الأساسية التي كانت مطروحة على طاولة بحث حماس خلال زيارتها للقاهرة، ملفان أساسيان وهما ملف إعادة إعمار غزة، وملف إتمام صفقة تبادل الأسرى.