رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ الجيزة يقود ميدانيًا جهود شفط مياه الأمطار بالطرق والمحاور | فيديو

شفط مياه الامطار
شفط مياه الامطار

أجرى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة جولة ميدانية بعدد من الأحياء لمتابعة مجهودات شفط مياه الأمطار من المحاور والشوارع الرئيسية وتسيير الحركة المرورية شملت أحياء العمرانية والهرم وجنوب الجيزة والدقي والعجوزة وبولاق الدكرور. 
وقاد محافظ الجيزة مجهودات شفط مياه الأمطار بمحيط جامعة القاهرة وشوارع التحرير والنيل والتحرير والسودان وعاين علي الطبيعة الحالة العامة لتلك المحاور. 
وقال المحافظ إن كل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تواصل عملها على مدار اليوم وتتخذ جميع الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على راحة وسلامة المواطنين، مؤكدا على رؤساء الأحياء والمراكز ومسئولي شركة المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة بالتواجد الميداني ومتابعة رفع تراكمات المياه الناتجة عن سوء الطقس أولًا بأول.
وبعث محافظ الجيزة برسالة طمأنة للمواطنين، مؤكدا على التواجد الميداني بالشارع لحين رفع مياه الأمطار ولحين تحسن الأحوال الجوية. 


ولفت إلى أنه تم الدفع بعدد 4 شفاطات بكل حي ومركز وعدد  16 شفاط للهيئة العامة للنظافة وعدد 85 شفاطا من خلال شركة مياه الشرب والصرف الصحي و2 عربات مجهزة لمواجه السيول بالصف وأطفيح و10 ماكينات كيبوتا على عربات صغيرة للتحرك بالمناطق والبؤر الساخنة وعدد 2 بدال ديزل بطريق إسكندرية الصحراوي مع زيادة الأعداد وتنوع خطط نشر المعدات وفقا لمستويات الأمطار.