رئيس التحرير
محمود المملوك

كيف رأى الأمير تشارلز التغيرات في مصر بعد زيارته الأولى عام 2006؟.. السفير البريطاني يجيب

الأمير تشارلز وزوجته
الأمير تشارلز وزوجته دوقة كونروال

قال جاريث بيلي السفير البريطاني في القاهرة، إن زيارة الأمير تشارلز ولى العهد البريطاني أمير ويلز، وزوجته دوقة كورنوال الدوقة كاميلا، هي الأولى منذ 15 عامًا، إذا كانت الزيارة الأولى لقائهما شهر العسل.

وتابع السفير البريطاني في مداخلة هاتفية خلال برنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أن الأمير تشارلز وزوجته لمسا في زيارتهما لمصر اختلافا كبيرا مقارنة بالزيارة الأولى عام 2006، مشيرًا إلى أن مصر تشهد مصر تطورًا ملحوظًا  في حجمها الإقليمي والتغير للمستقبل.

وأضاف بيلي، أن ولي العهد البريطاني ودوقة كورنوال، لاحظا أن مصر لديها إمكانيات كبيرة على سبيل المثال في مجال الطاقة المتجددة وطاقة الرياح والطاقة الشمسية، مبينًا أنهما لمسا أن مصر كإمكانية قادرة أن تكون قوى عظمى في الطاقة المتجددة، وفي الثورة الخضراء أمام شعوب العالم.

وأوضح السفير البريطاني، أن زيارة الأمير تشارلز استغرقت يومين للقاهرة والإسكندرية فى أول جولة خارجية لهما بعد وباء كورونا، وكانت الأردن أولى محطاتهم وتبعتها مصر.

وأكد أن الأمير تشارلز والدوقة كاميلا شددا خلال زيارتهما على رسائل أساسية تتعلق بضرورة الحفاظ على البيئة والحد من تغير المناخ، وتعزيز الحوار بين الأديان، وتمكين المرأة والشباب والاحتفاء بالتراث والثقافة.