رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد 13 عامًا.. هل يكسر الأهلي عقدة ملعب المحلة؟

ستاد غزل المحلة
ستاد غزل المحلة

يستعد النادي الأهلي لمواجهة نادي غزل المحلة، في الأسبوع الخامس من مسابقة الدوري الممتاز على ملعب زعيم الفلاحين، والمقرر لها الاثنين.

ويعد ملعب غزل المحلة بمثابة ملعب الرعب للأندية الكبيرة، وعلى رأسهم النادي الأهلي الذي لم يستطع تحقيق أي فوز على ملعب المحلة في آخر ثلاث مواجهات.

وتشير نتائج الأهلي مع غزل المحلة في العشرين عامًا الأخيرة إلى صعوبة مواجهة الفريقين على ملعب المحلة، حيث لم ينجح النادي الأهلي في الفوز على ذلك الملعب منذ لقاء الدور الثاني موسم 2007 – 2008 أي منذ 13 عاما وهي أطول فترة يفشل فيها النادي الأهلي في الفوز على ملعب المحلة باستثناء مباراة الدور الأول موسم 2011-2012 والتي ألغيت بسبب الشغب الجماهيري وتم احتسابها لصالح المارد الأحمر وكانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، إلا أن تلك المباراة لم تدرج بين لقاءات الفريقين بسبب إلغاء الموسم وبالتالي إلغاء جميع نتائجه.

وتعد تلك هي المرة الرابعة التي يذهب فيها النادي الأهلي لملعب غزل المحلة لمواجهة زعيم الفلاحين في المواسم المتكملة، وشهدت الفترة من عام 1976 وحتى عام 1982 مواجهة الفريقين في خمسة لقاءات لم ينجح الأهلي في الفوز في أي منهم لتكون بذلك هي أطول عدد مواجهات بين الأهلي وغزل المحلة لم ينجح فيها أبناء قلعة الجزيرة في تحقيق الفوز على ملعب المحلة.