الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حرائق وانهيارات وغرق شوارع.. ليلة قاسية على الإسكندرية بالتزامن مع نوة المكنسة | صور

أمطار بشوارع الإسكندرية
محافظات
أمطار بشوارع الإسكندرية
الأحد 21/نوفمبر/2021 - 10:21 ص

ليلة قاسية عاشتها الإسكندرية، مساء أمس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم، وذلك على إثر الطقس السيئ، الذي تعرضت له بسقوط أمطار غزيرة تسبب في عدة مشاكل على رأسها غرق للطرق، فضلا عن حرائق في كبائن كهرباء، وكذلك انهيارات أجزاء من منازل قديمة.

وفي منطقة العجمي، تعرضت عدة شوارع لحريق بكبائن الكهرباء المقامة داخل المناطق الشعبية، ومنها في شارع مكة، وشارع أمير البحر، الأمر الذي تسبب في حريق اندلع بهذه الكبائن إلا أنه تم السيطرة عليه سريعا دون إصابات أو خسائر.

حريق كابينة كهرباء بالعجمي

 

للتعامل السريع مع تداعيات هذا الأمر الذي كان من الممكن أن يتسبب في حريق كامل بهذه الشوارع، قامت إدارة كهرباء العجمي بفصل المفاتيح العمومية المغذية لهذه المحطات لسرعة السيطرة على الحريق، كما تم فصل أعمدة الإنارة بالشوارع، وذلك حرصا على سلامة المواطنين من خطر الصعق الكهربي.

أمطار الإسكندرية 

 

فيما تعرض عقار بشارع الأمير لؤلؤ، بمنطقة الورديان، بحي غرب، لسقوط أجزاء متفرقة منه، وذلك لكونه آيل للسقوط الأمر الذي جعله يتعرض للانهيار مع تزايد سقوط الأمطار.

وكذلك تعرضت عمارة الأوقاف بمنطقة الشاطبي لسقوط أجزاء من السور الخارجي لها، وذلك دون وقوع خسائر بشرية، فضلا عن وقوع أجزاء  خارجية من عقارات بشرق الإسكندرية بطريق الكورنيش.

سقوط أجزاء من عقار بالإسكندرية 


وتعرضت أنفاق الإسكندرية لغرق جزئي مع تساقط الأمطار، إلا أن سيارات كسح المياه التابعة لشركة الصرف الصحي وضعت تمركزات بجوار جميع هذه الأنفاق مما أدي لمحاولة السيطرة عليها بعد توقف حدة المطر.

غرق أنفاق بالإسكندرية

 

وفي الطريق الصحراوي شهدت عدة مناطق توقف لحركة لمرور، وذلك لوجود برك كبيرة لمياه الأمطار تسببت في عرقلة حركة السير وبطء مرور السيارات.


ومن جانبه، أهاب اللواء محمود نافع؛ رئيس شركة الصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية، المواطنين بتوخي الحذر والتزام المنزل حتى يتسنى للعاملين بالشركة والجهات المعنية باتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس.

وطالب نافع، المواطنين بعدم الوقوف أو ركب السيارات أعلى الشنايش، حتى يتسنى إتمام عملية شفط وتصريف مياه الأمطار دون عوائق، وكذلك الابتعاد قدر الإمكان عن أعمدة الإنارة والأشجار واللوحات الإعلانية.

أمطار الإسكندرية


وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قال مساء أمس، إنه يتابع حالة الطقس والشوارع أول بأول ومعه جميع الجهات التنفيذية كل منهم في نطاقه، مشيرا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوى الأحياء، للتعامل تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي أشارت إلى تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية.

وشدد الشريف، على تمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع، موجها جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

وأوضح محافظ الإسكندرية، في سباق متصل أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كل شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.


فيما خصصت محافظة الإسكندرية عدة أرقام لغرف الطوارئ والخطوط الساخنة لتلقي بلاغات المواطنين بمحافظة الإسكندرية، وهي غرفة عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة للشكاوى الطارئة والعاجلة: على الخط الساخن 114 من التليفون الأرضي، أو على أرقام 4234132 - 4234131 - 4234133 - 4234134 - 4234135 - 4234136 من أي محمول، الخط الساخن لشركة الصرف الصحي 175، الخط الساخن لشركة مياه الشرب 125.

تابع مواقعنا