رئيس التحرير
محمود المملوك

الأوقاف وثقافة المنوفية ينضمان محاضرة عن أثر الشائعات على الفرد والمجتمع

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

نظم فرع ثقافة المنوفية التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ووزارة الأوقاف والوعظ الديني محاضرة بعنوان الشائعات وآثارها على الفرد والمجتمع بمكتبة الطفل والشباب بسمادون.

بدأ اللقاء المستشار الإعلامي للمجلس القومي للمرأة عبد الخالق عبد الستار، مؤكدا أن من االمهم أن ندرك الأخبار الصحيحة من الخاطئة ونفرق بينها، وخاصة الأخبار التي تنشر الذعر والبلبلة ومن الممكن أن تقضي على الأوطان.

 فيما تحدثت الواعظة حنان عبد الله سليمان عن الشائعات وخطورتها على المجتمع، وأنها من الممكن أن تبدأ من الأسرة وتؤثر عليها وعلى استقرارها، مؤكدة على ضرورة تبين الكلام والتأكد من صحته قبل نشره.

مفهوم الشائعات

وتناول الشيخ محمود محمد مرسي رئيس قسم الإرشاد في وزارة الأوقاف الحديث عن مفهوم الشائعات قائلا: هي كلمة أو معلومة أو خبر ينتشر بسرعة دون التحري من دقتها ورتل الآية الكريمة وحذر من الشائعات مستشهدا بقوله تعالى: يأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قومًا بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين.

وذكر السيد جاد مدير بيت ثقافة أشمون أخطار وأضرار الشائعات على المجتمع، ودور الثقافة في توعية الناس وتصحيح مفاهيمهم الخاطئة وعن دورنا في نشر الوعي الثقافي بين الناس.

عاجل