رئيس التحرير
محمود المملوك

بسبب فيلم.. الأمير تشارلز يقاطع BBC

الملكة إليزابيث والأمير
الملكة إليزابيث والأمير تشارلز

أعلن القصر الملكي البريطاني، قرار كل من الأمير تشارلز، والأمير ويليام والملكة إليزابيث الثانية، بمقاطعة شبكة BBC، وفقًا لما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأفادت الصحيفة، بأن القصر البريطاني قرر مقاطعة شبكة BBC بسبب تصويرهم لفيلم وثائقي عن البيت الملكي، يصور وجود أزمة خانقة بين الأمير ويليام والأمير هاري الذي ترك القصر الملكي عقب تزوجه من ميجان مركل.

وأشار القصر الملكي إلى أن BBC رفضت مشاهدة الملكة والأمراء الفيلم قبل نشره وبثه عبر منصات الـBBC، وعليه أعلنوا جميعًا مقاطعتهم للبي بي سي وعدم إجراء أي تعاون معهم مرة أخرى إلا إذا حصلت على حق الرد على جميع المزاعم، ويُقدم الفيلم الوثائقي أمول راجان صحفي بريطاني، ووصف النظام الملكي بالسخيف.

من جانبه وصف مصدر عالي بالقصر الملكي البريطاني لديلي ميل، بأن الفيلم الوثائقي يجلب المزيد من القيل والقال حول القصر الملكي مشيرًا إلى أنه أغضب الملكة إليزابيث الثانية كثيرًا.

وفي سياق منفصل، كان الأمير تشارلز قد زار جمهورية مصر العربية بصحبة زوجته الدوقة كاميلا روزميري، وزارا العديد من المناطق الأثرية السياحية والثقافية المصرية، على رأسها جامع الأزهر ومكتبة الإسكندرية ومنطقة الغورية وعزبة خيرالله والمقر القديم للجامعة الأمريكية بالقاهرة.