رئيس التحرير
محمود المملوك

الأمومة والطفولة يحول واقعة التعدي على طفل بنادي هليوبوليس للنيابة | خاص

سحر السنباطي
سحر السنباطي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا فيديو داخل نادي هليوبوليس تضمن تعدي بالضرب من قبل أحد الأعضاء على طفل عمره 10 سنوات انتقامًا منه بعدما تشاجر مع نجله.

أثار الفيديو استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين باتخاذ اجراء قانوني ضد والد الطفل بسبب الضرب المُبرح الذي تعرض له الطفل.

في الإطار التالي، تواصل القاهرة 24 مع سحر السنباطي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وصرحت بأنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد والد الطفل.

وأشارت الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة إلى أنه تم تقديم الدعم النفسي والصحي للطفل ووالدته، مشددة على متابعة التحقيقات التي ستُجريها النيابة العامة في هذا الشأن.

في سياق متصل، قالت السنباطي إن الأطفال يشهدون عصرا ذهبيا تحت القيادة السياسية الحالية، فخلال السنة الماضية فقط، جُبر بخاطر الأطفال، وأطلقت المبادرة من الرئيس السيسي، وحتى التشريعات التي تحمى حقوق الأطفال ضد التنمر وتعريفه وتغليط عقوبته.

وأضافت أن المبادرات التي أطلها الرئيس السيسي، صانت حقوق الطفل في الصحة والتعليم والحماية والمشاركة وحقوق ذوى الهمم منهم، وهناك مشروع جديد وهو مشروع تنمية الأسرة، سيقوم الرئيس بالإعلان عنه، وهو ضمن منظور الدولة فيما يتعلق بحقوق الطفل، كل هذا من أجل بناء جيل قادر على حمل لواء التنمية.