الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تعرضه للغرق.. محافظ الإسكندرية يتفقد شارع المعهد الديني لمتابعة كسح مياه الأمطار

محافظ الإسكندرية
محافظات
محافظ الإسكندرية بشارع المعهد الديني
الأحد 21/نوفمبر/2021 - 07:35 م

تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مساء اليوم، شارع المعهد الديني بنطاق حي المنتزه ثان، وذلك استجابة لشكاوى المواطنين بعد انتشار صور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تشير لتعرض الشارع للغرق بسبب مياه الأمطار.

جاء ذلك في إطار تفقد المحافظ عدة مناطق على مستوى أحياء الإسكندرية لمتابعة أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة، ومدى سيولة الحركة المرورية، وذلك بحضور اللواء حسن الجمال رئيس حي المنتزه ثان، وهدى أبو كليلة مدير عام المتابعة بالمحافظة، وجميع الجهات المعنية.

محافظ الإسكندرية بشارع المعهد الديني 

وكلف المحافظ كافة الأجهزة المعنية وشركة الصرف الصحي بسرعة الانتهاء من إزالة تراكمات مياه الأمطار الغزيرة بشارع المعهد الديني.

وأكد الشريف، على أن جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة مستمرة في رصد حالة الشارع أول بأول والتعامل الفوري مع أي تداعيات، واستمرار حالة الاستنفار والتأهب بجميع الأجهزة التنفيذية والتنسيق الكامل بين جميع القطاعات والمرافق الحيوية والخدمية على مدار 24 ساعة.

محافظ الإسكندرية بشارع المعهد الديني

وكان محافظ الإسكندرية، قد كشف مساء اليوم، أسباب تعرض شارع خالد بن الوليد بشرق المحافظة للغرق بمياه الأمطار، لافتا إلى أن مستوي سطح الشارع منخفض جزئيا عن الشوارع المجاورة له والعمودية عليه، وهو ما جعل مياه الأمطار تتجمع فيه.

وأشار محافظ الإسكندرية، إلى أنه يتابع بنفسه أعمال تصريف مياه الأمطار بشارع خالد بن الوليد، لافتا إلى أنه لن يغادر الشارع إلا بعد الانتهاء من إزالة جميع تراكمات مياه الأمطار الغزيرة، مكلفا شركة الصرف الصحي ورئيس الحي بتكثيف أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار بشارع خالد بن الوليد والانتهاء منها جميعا خلال ساعتين.

عن أسباب تجمعات مياه الأمطار بشارع خالد بن الوليد، أوضح محافظ الإسكندرية، أنها ناتجة عن انخفاض مستوى سطح الأرض بالشارع بالمقارنة لمستويات الشوارع المحيطة به، مما أدى إلى انجراف تجمعات مياه الأمطار الغزيرة إليه والتي فاقت الطاقة الاستيعابية للشنايش والمطابق بالشارع، بالإضافة إلى البناء المخالف العشوائي بالشارع والذي أثر على الطاقة الاستيعابية لشبكة الصرف الصحي. 

تابع مواقعنا