رئيس التحرير
محمود المملوك

أمطار وارتفاع الأمواج.. تعرف على حالة البحر وحركة الملاحة الأيام الثلاثة المقبلة

شواطئ البحر المتوسط
شواطئ البحر المتوسط

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية تفاصيل حالة البحرين الأحمر والمتوسط خلال 3 مقبلة، اعتبارا من غد الإثنين حتى يوم الأربعاء القادم الموافق 24 نوفمبر، وحركة الملاحة البحرية وسرعة الرياح، بالإضافة إلى نسب ارتفاع الأمواج.

البحر المتوسط

الإثنين

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تتراوح حالة البحر المتوسط غدا الإثنين 22 نوفمبر، ما بين خفيف إلى معتدل، مصحوبة بنشاط لرياح معتدلة، ويكون اتجاه الرياح جنوبية غربية وجنوبية شرقية وشمالية غربية وشمالية شرقية.

وأوضحت الهيئة في نشرتها الجوية لحركة الملاحة البحرية، أن سرعات الرياح تتراوح ما بين 10 و20 عقدة / الساعة. 

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن ترتفع أمواج البحر المتوسط إلى 2 متر فوق سطحه، ويتعرض لسقوط أمطار مع انخفاض الرؤية الأفقية إلى 4 كم.

الثلاثاء

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط يوم الثلاثاء الموافق 23 نوفمبر، من المتوقع أن تتراوح حالة البحر ما بين خفيف إلى معتدل، وتتكاثر السحب المنخفضة لتكون الظاهرة المسيطرة هي الغيوم الجزئية، وتنشط رياح شمالية غربية وجنوبية غربية.

وأشارت الهيئة إلى ارتفاع الأمواج إلى 1.5 متر فوق سطح البحر وهو معدل طبيعي، وتصل سرعة الرياح إلى 15 عقدة/ الساعة، وتنخفض الرؤية الأفقية إلى 4 كم.

الأربعاء

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد البحر المتوسط سكون نسبي في حركة الرياح حيث تصل سرعته إلى 12 عقدة / الساعة، ويكون اتجاه الرياح شمالي غربي، وتظل الأمواج أقل من 2 متر، وتنخفض الرؤية الأفقية إلى 4 كم أيضا.

حالة البحر المتوسط 

 

البحر الأحمر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة البحر الأحمر خلال 3 أيام مقبلة، بدءا من غد الإثنين حتى يوم الأربعاء القادم الموافق 24 نوفمبر. 

الإثنين

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن تكون حالة البحر الأحمر معتدلة، مصحوبة بنشاط رياح شمالية غربية تصل سرعتها إلى 17 عقدة/ الساعة.

وحسب هيئة الأرصاد الجوية تظل أمواج البحر الأحمر دون 2 متر، على أن يشهد غد الإثنين سقوط أمطار وتكاثر السحب المنخفضة، وتقل الرؤية الأفقية للملاحة البحرية ما بين 4: 8 كم.

حالة البحر الأحمر 

 

الثلاثاء

يتأثر البحر الأحمر يوم الثلاثاء القادم الموافق 23 نوفمبر بنشاط رياح شمالية شرقية وشمالية غربية، وسط اعتدال لحالة البحر، وترتفع الأمواج بقيم تتراوح ما بين 1.5: 2.25 متر، وظهور الغيوم فوق مسطح البحر الأحمر.

وأوضحت الهيئة أن الرؤية الأفقية في البحر الأحمر من المتوقع أن تنخفض إلى 6 كم.

الأربعاء

يشهد البحر الأحمر يوم الأربعاء المقبل ارتفاع لأمواجه يصل إلى 2.5 متر فوق سطح البحر، رغم اعتدال حالة البحر.

كما تنشط على مسطح البحر الأحمر رياح شمالية غربية وتصل سرعتها ما بين 17: 25 عقدة/ الساعة، بالإضافة إلى انخفاض الرؤية الأفقية في البحر الأحمر لتصل إلى 6 كم في عمق المياه.