الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسئول بالبنك الدولي: مستمرون في تقديم الدعم لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 22/يناير/2019 - 12:26 م

أكدت كريستالينا جورجيفا، المديرة الإدارية العامة للبنك الدولي، على ثقة البنك في إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضافت جورجيفا، أن البنك الدولي حريص على استمرار تقديم الدعم والمساعدة لمصر لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، ومساعدة جهود الحكومة المصرية في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر.

جاء ذلك خلال لقاء جمع المديرة الإدارية العامة للبنك الدولي، مع وزيرة الأستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، على هامش المشاركة في اجتماع الإشراف على التقدم الاقتصادي، ضمن الاجتماعات السنوية لمنتدي دافوس الاقتصادي العالمي.

وتباحثا الطرفان دعم البنك لمصر في القطاعات ذات الأولوية خاصة تنمية سيناء ومشروعات البنية الأساسية والنقل والزراعة واستمراره في مساندة برنامج الإصلاح الاقتصادي، في اطار ما تم الاتفاق عليه مؤخرا بين الوزيرة والمديرة الإدارية للبنك الدولي بدعم مصر بنحو 3  مليارات دولار، تم توقيع منهم مليار دولار مؤخرًا بمنتدى افريقيا 2018 لدعم المرحلة المقبلة من برنامج الإصلاح المصري، والتي ستركز على خلق الفرص للمصريين ورفع مستويات المعيشة من خلال تعزيز القطاع الخاص وتحسين الأداء الحكومي.

تابع مواقعنا