رئيس التحرير
محمود المملوك

اليوم.. وزير الخارجية يلتقي مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن بالقاهرة

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

يستقبل اليوم الاثنين، سامح شكري وزير الخارجية، هانس جروندبرج، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، بمقر وزارة الخارجية في ماسبيرو.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية، سيتم عقد جلسة مباحثات لمناقشة أخر التطورات اليمنية.

وفي وقت سابق، أعلن تحالف دعم الحكومة اليمنية بقيادة المملكة العربية السعودية، بدء تنفيذ عملية نوعية للتعامل مع مصادر تهديد مليشيات الحوثي المدعومين من قبل إيران.

وفي بيان له أكد التحالف العربي، إنه تمكن من تدمير 3 طائرات مسيرة أطلقتها مليشيات الحوثي باتجاه المنطقة الجنوبية.

وأضاف أن الحوثيين اتخذوا الأعيان المدنية والمدنيين دروعًا بشرية بقرية ضبر اليمنية قبل إطلاق صاروخين بالستيين سقطا في الأراضي اليمنية عقب إطلاقهما.

وخلال زيارة سابقة له إلى القاهرة قال الدكتور معين عبد الملك، رئيس وزراء اليمن، إن الملفات السياسية المتعلقة باليمن مثلت محور زيارته، وأن الهدف منها هو إطلاع الحكومة المصرية على الوضع في اليمن، لافتًا إلى حكومة الكفاءات المشكلة بكل القوى السياسية اليمنية بموجب اتفاق الرياض تختلف عن الحكومة السابقة لأنها خاضت أشياء كثيرة مع القوى السياسية لتشكيل الحكومة منذ 4 شهور.

أضاف الدكتور معين عبد الملك، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج رأي عام، المذاع على فضائية TeN، أن مصر داعمة للاستقرار في اليمن، ودعم تحالف الشرعية في المملكة العربية السعودية، لافتًا إلى أن هناك موقفا عربيا للحفاظ على عروبة اليمن واستقراره.