رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد تعيينها في حماية المستثمر.. داليا خورشد رئيسًا لـ لجنة الاستثمار بشركة المهندس للتأمين

داليا حازم جميل خورشيد
داليا حازم جميل خورشيد

قرر مجلس إدارة شركة المهندس للتأمين، برئاسة عاطف المحمودي، إعادة تشكيل لجان المجلس، البالغ عددها خمس لجان، وتضم المراجعة والمخاطر والترشيحات والحوكمة والاستثمار.

ووافق المجلس على تعيين داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار السابقة، رئيسًا للجنة الاستثمار والمالية، وعضوية كل من عبد الله خالد، ومؤمن شفيق وطارق أنيس سلامة، بالإضافة إلى أحمد بغدادي وعاطف المحمودي.

كما تم تعيين مؤمن محمد مختار الرئيس السابق لشركة مصر للتأمين رئيسًا للجنة المراجعة وعضوية كل من، أشرف حسن إبراهيم، ومؤمن شفيق، ومحمد خالد عبد الله، بالإضافة إلى عاطف المحمودي، وطارق سلامة، وأحمد بغدادي، ونزهي غليوم عبد المسيح، وتم اختيار حسين عبد الغفار عضوًا بلجنة المخاطر والمحمودي رئيسًا للمكافآت.


كما تم اختيار نزهي غليوم عبد المسيح- العضو المنتدب السابق لشركة الشرق للتأمين- رئيسًا للجنة المخاطر، وعضوية كل من أحمد حشيش، ومؤمن مختار، وعاطف المحمودي، ومروة هشام، بالإضافة إلى الخبير الإكتواري حسين عبد الغفار.

يأتي ذلك بعد تعيين داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار السابقة -في وقت سابق من اليوم- عضوًا بمجلس إدارة صندوق حماية المستثمر، وذلك بصدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3173 لسنة 2021 بتشكيل مجلس إدارة صندوق تأمين المتعاملين من المخاطر التجارية عن أنشطة الشركات المقيد لها أوراق أو أدوات مالية بالبورصة المصرية أو العاملة في مجال الأوراق المالية والأدوات المالية، والمعروف بصندوق حماية المستثمر من المخاطر غير التجارية. 

عاجل