رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد وفاة أسماء مصطفى وسلمى الزرقا.. مشاهير رحلوا عن عالمنا بسبب السرطان

الإعلامية الراحلة
الإعلامية الراحلة اسماء مصطفى

استيقظ الشعب المصري، صباح اليوم الاثنين، على وفاة أسماء مصطفى وسلمى الزرقا واللتان يعتبران من أقوى محاربات السرطان في مصر، وهما الباحثة سلمى الزرقا، والإعلامية أسماء مصطفى. 

وفاة الإعلامية أسماء مصطفى وسلمى الزرقا 

اشترك الراحلتان أسماء مصطفى وسلمى الزرقا في عدة أشياء، فأصيبا بالمرض، وقاوماه ثم رحلا سويًّا في نفس اليوم، فكانت أسماء مصطفى وسلمى الزرقا دائمتا التحدث عن حب الحياة والاستمتاع بها، حيث أصرا للحظة الأخيرة من حياتهما على مقاومة المرض، ليضربا بذلك المثل في المثابرة والقوة والتحدي.

 

سلمى الزرقا 

 

أسماء مصطفى وسلمى الزرقا ومشاهير توفوا جميعا بالسرطان

 

السرطان خطف بعض المشاهير المصريين، وفيما يلي يقدم لكم القاهرة 24، أبرز المشاهير الذين رحلوا عن عالمنا من قبل متأثرين بمرض السرطان.

 

مديحة كامل

عام 1997، رحلت الفنانة مديحة كامل عن عالمنا متأثرة بسرطان الثدي، وهو السبب وراء اعتزالها التمثيل في بداية الأمر.

شادية

خاضت الفنانة شادية رحلة طويلة مع مرض سرطان الثدي، حتى أجرت عملية استئصال الثدي، مما اضطرها إلى بيع العديد من ممتلكاتها الخاصة لتستطيع الخضوع لجلسات العلاج الكيماوي.

فايزة أحمد

تسبب السرطان في وفاة النجمة فايزة أحمد، التي أجرت عمليتن لاستئصال الثديين، ولكنها لم تنجو، حتى توفيت متأثرة به بعد اعتزالها.

ناهد شريف

 5 سنوات قضتها الفنانة ناهد شريف في رحلتها مع سرطان الثدي، والتي انتهت بوفاتها متأثرة بالمرض اللعين.

نعيمة عاكف

توفيت الفنانة نعيمة عاكف في سن 48 عامًا، متأثرة بسرطان الثدي التي أودى بحياتها.

صلاح رشوان

السرطان لم يفرق بين رجلًا أو أنثى، حيث رحل الفنان صلاح رشوان عن عالمنا عن عمر يناهز 67 عامًا، أثناء خضوعه للعلاج في فرنسا، بعد رحلة طويلة مع السرطان.

محمود عبد العزيز

أصيب الفنان الراحل محمود عبد العزيز بسرطان الجيوب الأنفية، والتي انتشر بجسده تدريجيا، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة في إحدى المستشفيات بمنطقة المهندسين.

محمود عبد العزيز

ميرنا المهندس

خطف مرض سرطان القولون الفنانة الشابة ميرنا المهندس، في عمر الزهور، حيث رحلت عن عالمنا عن عمر ناهز 37، بعد تعرضها لوعكة صحية، بسبب نقص الصفائح الدموية، بسبب سرطان القولون الذي أدى إلى حدوث نزيف رئوي لها.

ميرنا المهندس

معالي زايد

الفنانة معالي زايد، أحد الفنانات اللاتي خطفها السرطان، حيث رحلت عن عالمنا عام 2014، عن عمر ناهز 61 عامًا، متأثرة بمرض سرطان الرئة.

أحمد زكي 


رحل الفنان أحمد زكي يوم 27 مارس 2005 بعد صراع مع سرطان الرئة، بينما أصيبت زوجته هالة فؤاد، بعد زوجها من عز الدين بركات بسرطان الثدي.

أحمد زكي 

عامر منيب

أصيب عامر منيب بسرطان القولون والبنكرياس، مما اضطره إلى استئصال القولون في ألمانيا، ولكن حالته لم تتحسن بعد عودته إلى مصر، ليرحل عن عمر يناهز 43 عامًا.

عبد الله محمود

رحل الفنان عبد الله محمود عن عمر ناهز 45 عامًامتأثرًا بسرطان المخ، وذلك عام 2005.