رئيس التحرير
محمود المملوك

المعرض يفاجئ زواره.. إكسبو دبي ينظم حفلين لـ حماقي والرويشد 24 و26 نوفمبر

محمد حماقي وعبد الله
محمد حماقي وعبد الله الرويشد

ينظم إكسبو دبي 2020، حفلين مميزين نهاية شهر نوفمبر الجاري، حيث تستضيف منصة اليوبيل، المطرب الكويتي الكبير عبد الله الرويشد، ونجم الغناء المصري محمد حماقي؛ لينضم اسميهما إلى قائمة المواهب العربية التي ستشارك في الفعاليات الترفيهية المتميزة التي ينظمها المعرض لزواره، في الهواء الطلق.

وسيأخذ عبد الله الرويشد جمهوره في 24 من شهر نوفمبر، في رحلة ساحرة، على نغمات أغانيه الجميلة المليئة بالشجن، بكلماتها الراقية، وإيقاعها الخليجي الشجي، الذي سيضيف المزيد من الرومانسية عليها، وكانت بمثابة جواز مرور، ساهم في وضعه على قائمة أشهر المطربين الرومانسيين في منطقة الخليج العربي على مدى عدة عقود زمنية.

وسيضمن الرويشد- الذي يعتمد على إحساسه المرهف في اختيار كلمات وألحان أغانيه- أن تتغلغل نغماته بهدوء؛ لتحتل قلوب جمهوره، إذ ستحتفي أمسية المطرب الكويتي الكبير، بأهم أعماله من القصائد الغنائية الساحرة، خاصة أغنيته الشهيرة التي تحمل عنوان: تبي تعرف، والتي ستخلق مزيجا فنيا لا يُقاوم، يجمع بين الصوت السلس الرنان، والنغمات الموسيقية المرهفة.

وأصدر الرويشد، خلال مسيرته المهنية الرائعة التي امتدت لأكثر من 40 عاما، أكثر من 30 ألبوما.

وفي أوائل التسعينيات، انتقل الرويشد مؤقتا إلى مصر، حيث واصل مسيرته الموسيقية من هناك، قبل أن يعود إلى الكويت بعد انتهاء حرب الخليج.

ويقول عبدالله الرويشد: عندما دعيت للمشاركة في إكسبو 2020 دبي؛ كنت سعيدا جدا، لأن هذا الحدث الدولي، هو انعكاس مثالي لتنوع الثقافات، كما أنه من المهم أن يشارك الفنانون العرب في مثل هذه الأحداث الكبرى، بُغية إظهار ثقافتنا المتميزة لبقية العالم.

 

حماقي متحمس للمشاركة في إكسبو

أما في يوم 26 نوفمبر، فستستقبل منصة اليوبيل، النجم الكبير محمد حماقي، الشهير بـ سيد موسيقى البوب، والذي سيشعل أجواء المنصة بأغانيه التي يحفظها الجمهور عن ظهر قلب، ومنها أغنيته الشهيرة: ولا ليلة من لياليك، والتي حققت 5.5 مليون مشاهدة على يوتيوب. 

وشارك حماقي في العديد من المناسبات والبرامج، منها مشاركته عضوا في لجنة تحكيم برنامج اكتشاف المواهب: ذا فويس.. وذا فويس كيدز، كما شارك مؤخرا في السلسلة الأولى التي تطلقها اللعبة العالمية فورتنايت، بعنوان: موجة الصوت، والتي تتضمن فنانين من كل أرجاء العالم، وتقدم للاعبين فرصة الاستمتاع بالموسيقى، في تجربة تفاعلية داخل اللعبة.

وأعرب حماقي عن شعوره بالحماس لحصوله- وفق تعبيره- على فرصة العمر، التي توفرها له مشاركته في إكسبو 2020 دبي، معربا عن تطلعه لمشاركة أعماله الغنائية مع جنسيات مختلفة من حول العالم.

ويقول محمد حماقي، عن مشاركته: سأنقل رسالة شاملة للجميع من منصة اليوبيل، رسالة تتماشى مع شعار إكسبو 2020 دبي، حيث أشعر بالفرح والاستمتاع عند مشاهدة السعادة والمرح على وجوه الجميع خلال عروضي، فأنا أحب كوني أساهم في صنع ذكريات مميزة يعتزون ويحتفظون بها إلى الأبد.