رئيس التحرير
محمود المملوك

أحمد موسى ينفعل على الهواء: الإسكندرية غرقت ومحتاجة حلول غير اللي بتتعمل كل سنة | فيديو

أحمد موسى
أحمد موسى

انفعل الإعلامي أحمد موسى على الهواء، بسبب مشاهد غرق مدينة الإسكندرية، اليوم، بمياه الأمطار، حيث أغرقت المياه الشوارع والطريق الرئيسية بالمحافظة التي شهدت شللًا مروريًا كاملًا بسبب تجمعات المياه الكبيرة، التي تسببت في غرق عشرات السيارات. 

وقال أحمد موسى، في حلقة اليوم من برنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد: اللي حصل النهاردة في الإسكندرية مهزلة، الإسكندرية غرقت والبحر بقى 2، ولولا ربنا سلم كانت الناس ماتت. 

وتحدث موسى غاضبًا، تعليقًا على ما حدث للمواطنين، قائلًا: الناس واقفة بالساعات واللى هيتحرك هيغرق؛ هي دي الإسكندرية، مؤكدًا أن المحافظة اتخذت إجراءات خلال الأيام الماضية لتلافي مثل هذا الموقف لكنها لم تستوعب هذه الأزمة.

وأضاف موسى أن الأمطار الحقيقية التي تساقطت اليوم كشفت الموقف في الإسكندرية، وعشرات السيارات غرقت وسط تجمعات المياه من بينها سيارة نقل أموال محملة بـ5 ملايين جنيه تقريبًا تعرضت لغمر المياه؛ وتم إنقاذ ركابها والأموال، مطالبًا بتغيير شبكة الصرف الصحي للمدينة التي تكلفّت أكثر من مليار جنيه. 

وأوضح أحمد موسى أن سيارات شفط المياه لم تستطع التعامل مع هذه الأزمة، مضيفًا: ربنا يسلم النهاردة، إسكندرية محتاجة تدخل آخر غير اللي بنعمله كل سنة، مؤكدًا أن الأهالي خرجوا من منازلهم لإعادة أبنائهم من المدارس العالقين في الطرق وسط الطقس السيئ.

وأضاف أحمد موسى منفعلًا: الناس صعبت عليا في الإسكندرية النهاردة اتحولت إلى بحار من العجمي إلى سموحة والمنتزه، والمشاهد كانت تجسد معاناة وزعل وغضب الأهالي في الإسكندرية اليوم، خاصة أنه لم يتم تعطيل العمل أو الدراسة، والشوارع أصيبت بشلل مروري استمر ساعات وسط غرق الأنفاق.