رئيس التحرير
محمود المملوك

الإسكان تطرح أراضي استثمارية بالشروق وبني سويف بنظام التخصيص الفوري

هيئة المجتمعات العمرانية
هيئة المجتمعات العمرانية تطرح اراضي جديدة وفق التخصيص الفوري

طرحت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، عددا من قطع الأراضي الاستثمارية للتخصيص الفوري للمستثمرين، في كلا من مدينة الشروق ومدينة بني سويف، وفقا لآلية التخصيص الفوري الذي وضعها مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية برئاسة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وتم تخصيص أرضا بمساحة 30 فدانا في مدينة الشروق بنشاط مدينة طيبة، بسعر 4370 جنيها للمتر، وتم تخصيص أرضا بمساحة 8707 أمتار بمدينة بني سويف بسعر 690 جنيها للمتر، بالإضافة إلى أرض بمساحة 5880 مترا لإقامة مخزن، بسعر 1225 جنيها للمتر.

ووفقا لآلية التخصيص الفوري للأراضي، تطرح الوزارة بشكل دوري حزمة من الأراضي بأنشطة استثمارية متنوعة بالمدن الجديدة لتلبية احتياجات السوق من قبل المستثمرين والمطورين. 

شروط حجز أراضي الإسكان  

  • يقدم مع طلب الحجز شيك مقبول الدفع بنسبة 10% من قيمة الأرض المطلوب تخصيصها مقابل جدية حجز وذلك من جميع المتقدمين لحجز قطعة الأرض ولا يقبل أي طلب غير مصحوب بالشيك المذكور.
  • يلتزم مقدمو طلبات الحجز بمراجعة الهيئة خلال أربعة أيام عمل تبدأ من يوم 26 من كل شهر لمعرفة موقف الطلبات المقدمة منهم وتسلم الإخطار المحدد به موعد ومكان انعقاد لجنة المفاضلة.
  • لا يجوز لمقدمي الطلبات - في حالة عدم الحضور للهيئة خلال الأيام المذكورة - الاحتجاج بعدم تسلم الإخطارات، ويكون موعد انعقاد لجنة المفاضلة أو موعد تقديم المستندات من (يوم 5 إلى يوم 10) من كل شهر بعد تسلم الإخطارات.