رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد إنقاذها من الشارع.. قطة نادرة بـ 4 آذان تكتسح مواقع التواصل الاجتماعي

قطة بـ 4 آذان
قطة بـ 4 آذان

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، صور ومقاطع فيديو لقطة تدعى ميداس مثيرة للعجب، حيث ولدت بـ 4 آذان وعيب خلقي في الفك.

خُلقت القطة التركية ميداس بـ 4 آذان بسبب طفرة جينية خلال تكوينها، وكانت تتجول الصغيرة في أحد شوارع أنقرة، إلى أن تبنتها عائلة السيدة كانيش دوسيميتشي، وهي الآن تبلغ من العمر 4 أشهر.

القطة ميداس

أصبحت القطة من مشاهير منصة السوشيال ميديا، ويتابعها 77 ألف شخص من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقعت كانيش وعائلتها في حب القطة ميداس من النظرة الأولى، واستضافوا إياها بالمنزل نظرًا لشعورهم بالتعاطف معها، كما أدركوا أنه من الصعب أن يتكفل به أحد بسبب حالته الغريبة.

وفقًا لتصريحات دوسيميتشي لوسائل الإعلام التركية، قالت إنها تربي كلابا من نوع جولدن ريتريفر، ولم تفكر في شراء القطة ولكن أرادت إنقاذها من الشارع.

القطة ميداس مع عائلتها

سبب تسمية القطة بـ ميداس

أطلقت كانيش اسم ميداس على قطتها، من الملك ميداس في الأساطير الإغريقية، وهو الملك الذي كان يحول كل شيء لذهب بمجرد لمسة من يده، ولكنه كان بأذني حمار.

القطة ميداس

لم تؤثر حالة ميداس على حاسة السمع لديها، بل ما يميزها طبيا أن كل أذن لديها تتصل بالقناة السمعية، حسبما قال ريسات أصلان، الطبيب البيطري.

حققت الهرة شهرة واسعة من خلال نشر مقاطع حول حياتها اليومية اللطيفة مع الكلاب الأخرى سوزي وزينو، وترغب كانيش في تعميم فكرة تبني الحيوانات الأليفة وإنقاذها من الشارع.