رئيس التحرير
محمود المملوك

يوتيوب يجري تعديلات على بنود الخدمة بدءًا من 5 يناير 2022

يوتيوب
يوتيوب

أعلن موقع يوتيوب، إجراء تعديلات في بنود الخدمة، في 5 يناير 2022، وذلك للمساعدة في توضيح وتبسيط استخدام المنصة، ولن تؤثر هذه التغييرات في طريقة استخدام منصة الموقع. 

تعديلات بنود الخدمة

وتتعلق التعديلات بتوفير المزيد من الشفافية حول الطريقة التي تتبعها المنصة لتطوير خدماتها وتحسينها وتحديثها، ويشمل ذلك تقديم المزيد من التفاصيل حول أسباب إجراء التغييرات والتعديلات والإشعار المُسبَق الذي نرسله إليك.
وقالت منصة يوتيوب: على الرغم من أن البنود تظل مستندًا قانونيا، لقد بذلنا قصارى جهدنا ليصبح فهمها أسهل. وتشمل هذه الجهود إعادة تنظيم بعض الأقسام، مثل تعليق الحساب وإغلاقه، وإعادة صياغة أقسام أخرى مثل تغيير هذه الاتفاقية.
وتابعت المنصة: لطالما كان استخدام يوتيوب خاضعًا لإرشادات المنتدى وعملية إصدار الإنذارات الخاصة به، لكن سعيًا منّا لتوفير المزيد من الشفافية، سنضمّن الآن بشكل صريح معلومات عن الإنذارات بمخالفة إرشادات المنتدى في البنود. 

وأكد يوتيوب أنه لم يتم إجراء أي تغيير على آلية عمل الإنذارات بمخالفة إرشادات المنتدى أو الحالات التي يتم فيها إصدار إنذار بحق قناة أو محتوى معين.
وطالب الموقع المستخدمين بالحرص على قراءة التعديلات التي تم إجراؤها على البنود، مؤكدًا أن مواصلة استخدام منصة يوتيوب بعد هذا التاريخ يعني موافقة المستخدم على البنود المعدلة. 

ولفت الموقع إلى أنه في حال السماح للطفل باستخدام YouTube Kids أو في حال إدارة استخدامه لمنصة يوتيوب من خلال Family Link، يجب تخصيص بعض الوقت لمناقشة هذه التغييرات معه.

عاجل