رئيس التحرير
محمود المملوك

نائب مدير مشروع الخط الثالث للمترو تكشف تفاصيل إنشاء محطة ناصر ضمن المرحلة الجديدة

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

كشفت المهندسة إيمان خليل، نائب مدير المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، ومديرة محطة ناصر، تفاصيل إنشاء محطة ناصر التي تقع ضمن الجزء الأول من المرحلة الثالثة، على مساحة 7100 متر مسطح، وهي أكبر محطة من حيث المساحة في المرحلة الثالثة.

وأوضحت مديرة محطة ناصر، خلال تصريحات لـ القاهرة 24، أن عمق حفر المحطة وصل إلى 33 مترًا، أسفل سطح الأرض، وهي من أعمق المحطات في المرحلة الثالثة، ومحطة تبادلية مع الخط الأول المرج - حلوان.

وأضافت خليل أن محطة ناصر تتكون من 4 مناسيب، بداية من منسوب التذاكر والغرف الفنية الأول والغرف الفنية الثاني وصولا إلى الرصيف، كما تحتوي محطة ناصر بالخط الثالث على 6 مداخل ومخارج، لخدمة الجمهور ومن 3 مداخل سلالم متحركة، و3 مداخل سلالم خرسانية، وسيتم افتتاحها خلال العام المقبل 2022.

وفي وقت سابق كشف أحمد عبد الهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق المسؤولة عن إدارة الخطين الأول والثاني، خطة الشركة لاستكمال أعمال مواجهة فيروس كورونا من خلال تطعيم ركاب مترو الأنفاق، بالتنسيق مع الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة.