رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد تسمم 131 طالبًا.. محافظ قنا: محاسبة المقصرين في واقعة الوجبات المدرسية | فيديو

اللواء أشرف الداودي
اللواء أشرف الداودي

قال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إن مدرسة شركة السكر الابتدائية المشتركة بمدينة نجع حمادي حدث بها حالة اشتباه في تسمم لـ 17 طالبًا، مؤكدًا على انتقال المتخصصين للمدرسة وتحفظهم على الوجبات المدرسية، التي تم إرسالها للمعامل المركزية بالقاهرة لفحصها، كما أكد زيادة الأعداد بعد ذلك لتصل لـ 131 طالبًا؛ دخلوا المستشفى للفحص وتلقي العلاج.

وأضاف الداودي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن طالبين فقط كان لديهم قيء؛ وذلك حسب الكشف الطبي، مؤكدًا أنه لا يوجد حاليًا في المستشفيات إلا 5 طلاب في نجع حمادي، و3 في مستشفى فرشوط تحت الملاحظة، مشيرًا إلى أنه يتوقع خروجهم آخر اليوم، مؤكدًا خروج باقي الطلاب من المستشفى بعد تلقي العلاج.

وأوضح المحافظ أن حالة جميع الطلاب تحسنت حاليًا؛ مؤكدًا أن المحافظة في انتظار نتيجة المعامل المركزية بالقاهرة وسيتم محاسبة المقصرين عن هذا الأمر، مشيرًا إلى أنه تواصل مع المحامي العام في هذا الشأن؛ حيث أن الدولة تهتم جدًا بالوجبة المدرسية.

وأشار إلى أن الوجبة التي يتم توزيعها على الطلاب عبارة عن عصير وبسكوت، موضحًا أن المدرسة التي حدث بها حالات الاشتباه بالتسمم أصيب فيها 131 طالبًا من 1114 طالبًا هم قوة المدرسة، لافتا إلى عرض 191 طالبًا على المستشفيات.