رئيس التحرير
محمود المملوك

ننشر تعديلات الحكومة على قانون الجامعات الخاصة والأهلية

مجلس النواب
مجلس النواب

كشف الدكتور جمال حلمي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب، أن اللجنة انتهت من إعداد تقريرها النهائي بشأن التعديلات على المشروع القانون المقدَّم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية، الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2009. 

قانون الجامعات الخاصة والأهلية 

وأشار حلمي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن التعديلات جاء في ظل توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة عدد الجامعات الأهلية وتشجيع الجامعات الخاصة وزيادة عددها خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أنها اشتملت على استبدال العبارات الخاصة بمجلس الجامعات الخاصة، بعبارة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية. 

وتابع عضو لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب، أن التعديلات قضت أيضًا بضرورة تخصيص جزء من موارد الجامعات الأهلية يتم تخصيصه من أجل خدمة المجتمع. 

وأكد حلمي، أن التعديلات اشتملت أيضًا على إنشاء مجلس يسمى مجلس الجامعات الأهلية منفصل عن مجلس الجامعات الخاصة، يكون برئاسة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مشيرا إلى أن القانون حدد آليات تشكيله والمسؤولين عن حضور اجتماعاته. 

جدير بالذكر أن يناقش مجلس النواب، خلال جدول أعماله، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الأحد المقبل، تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة، بتعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة، والأهلية الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2009.                                                                          

مشروع قانون الجامعات الخاصة والأهلية                 

 ويعقد مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، جلساته العامة، الأحد المقبل، لمناقشة العديد من الموضوعات المهمة، منها طلب مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة، مقدم من العضو أيمن أبو العلا وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن ضبط سوق الدواء لضمان توفير الدواء للمواطنين.