رئيس التحرير
محمود المملوك

الدقهلية خلال 24 ساعة.. وفاة شاب بجرعة مخدر زائدة وأحكام رادعة لـ4 أشخاص بتهمة التنمر

محافظة الدقهلية
محافظة الدقهلية

شهدت محافظة الدقهلية عدة أحداث مختلفة، على مدار اليوم الثلاثاء، بين افتتاح مدارس جديدة، وصدور أحكام رادعة ضد 4 أشخاص بتهمة التنمر، ووفاة شاب داخل دورة مياه بجرعة مخدر زائدة. 

عثر عمال مول تجاري شهير بمدينة المنصورة، على شاب متوفى داخل دورة المياه، ومعلق في جسده سرنجة مدممة في منطقة الخصيتين، وتبين أنه توفي نتيجة جرعة مخدرات زائدة. 

وأصدرت محكمة جنايات المنصورة، حكمًا بمعاقبة عامل تشغيل بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالسجن المشدد 5 سنوات، والحبس 3 سنوات لـ3 أطفال قصر آخرين، وذلك بتهمة التنمر على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهتك عرضه.

واختطف المتهمون المجني عليه حال سيره في الشارع، في يناير عام 2021، واحتجزوه عن طريق الإكراه داخل مقر تحلية المياه بقرية ميت عنتر بطلخا، ونزعوا عنه ملابسه وهتكوا عرضه، وتعدوا عليه بالضرب عاريًا بعد تقييده بالحبال، وأشهروا في وجهه سلاح أبيض مطواة، وأوقعوا الرعب في نفسه كاشفين بذلك عورته، كما صوّروه وتعدوا على حرمة حياته الخاصة بنشر المقاطع المصورة له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقضت ذات الدائرة بالسجن 5 سنوات لطالب جامعي، بتهمة قتل سائق ميكروباص، خلال مشاجرة بينهما داخل أحد مواقف السيارات بمحافظة الدقهلية.

فيما أحال المحامي العام لنيابات جنوب المنصورة، ربة منزل لمحكمة الجنايات، لاتهامها بقتل طفل أنجبته سفاحًا من شقيقها، أثناء سفر زوجها لإحدى الدول العربية.

ومن ناحية أخرى، افتتح الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، عددًا من المدارس الجديدة بمركزي بني عبيد ودكرنس، بتكلفة 26 مليون جنيه، وأعلن دخولهم الخدمة التعليمية. 

وتم افتتاح مدرسة ديرب الخضر الإعدادية ببني عبيد، على مساحة 1600 متر مربع، ومكونة من 12 فصلًا تعليميًا، بتكلفة 8.5 مليون جنيه، ومدرسة الشهيد نقيب محمد المتولي للتعليم الأساسي بقرية ميت طريف بدكرنس، على مساحة 1850 مترًا مربعًا، ومكونة من 11 فصلًا تعليميًا بتكلفة 7.5 مليون جنيه، ومدرسة الشهيد نقيب محمد متولي للغات بقرية ميت طريف، على مساحة 1850 مترًا مربعًا ومكونة من 11 فصلًا تعليميًا بتكلفة 10 ملايين جنيه.

‎كما دشن محافظ الدقهلية المرحلة الثانية لمنظومة النقل الجماعي بمدينة المنصورة، التي تضم 12 أتوبيسًا جديدًا، بعدد ركاب 32 راكبًا للسيارة الواحدة، ومجهزًا بتكييف وواي فاي وجي بي إس، لينضم للخدمة مع سيارات المرحلة المرحلة الأولى التي ضمت 88 أتوبيسًا.

وضبطت حملة تابعة لمديرية الصحة بالدقهلية، بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية، ومديريتي التموين والطب البيطري، 35 كيلو لحوم فاسدة داخل سيارة مخالفة لظروف التخزين بمركز بني عبيد، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة العامة.