رئيس التحرير
محمود المملوك

مدير مستشفى نجع حمادي: لا توجد أي حالات تسمم بالوجبات المدرسية والأوضاع مستقرة

حالات اشتباه بالتسمم
حالات اشتباه بالتسمم

قال الدكتور على نور الدين، مدير مستشفى نجع حمادي العام، إنه تم خروج جميع حالات اشتباه التسمم بمحافظة قنا بعد تماثلهم الشفاء، مشيرًا إلى أنه لا توجد أي حالات داخل المستشفى.

كشف نور الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج مصر جديدة، مساء اليوم الثلاثاء، أن المستشفى استقبلت 138 تلميذا من مدارس مختلفة، غالبيتهم من تلاميذ مدرسة شركة السكر، وتماثل منهم 90 للشفاء.

وتابع مدير مستشفى نجع حمادي العام، أنه تقرر خروج الحالات من المستشفى بعد تحسن حالتهم، وهناك قرابة 48 آخرين، تحت الملاحظة وحالتهم مستقرة تماما وسيتم خروجهم من المستشفى بعد التأكد من شفائهم بشكل تام.

وكان عدد المصابين بالتسمم بنجع حمادي، ارتفع إلى 138 حالات، بعد وصول تلاميذ مصابين من مدارس مختلفة، منهم أكثر من 50 من مدرسة شركة السكر، والباقي من مدارس أخرى.

من جانبه، قال الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، إن المحافظة تحركت على الفور لمتابعة تسمم الطلاب بنجع حمادي، مصابين بحالة اشتباه تسمم وذلك على خلفية تناول الوجبات المدرسية، وتم نقلهم للمستشفى..

وعن وقف صرف الوجبات المدرسية  لحين الانتهاء من التحقيقات، كإجراءات احترازية، لحين وصول نتائج تحليلها من المعامل المركزية بوزارة الصحة والتأكد من مدي سلامتها ومطابقتها للمواصفات القياسية حفاظا على صحة وسلامة التلاميذ، وذلك على خلفية إصابة عدد من التلاميذ صباح الثلاثاء بمدرسة شركة السكر الابتدائية المشتركة بمدينة نجع حمادي بحالة اشتباه في تسمم تم على أثرها نقلهم بسيارات الإسعاف لمستشفى نجع حمادي العام.