رئيس التحرير
محمود المملوك

تصدعات وشروخ.. إخلاء مدرسة لخطورة المبنى على أرواح الطلاب في الغربية

إخلاء مدرسة لخطورة
إخلاء مدرسة لخطورة المبنى على أرواح الطلاب في الغربية

قرر المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إخلاء مدرسة مشلة الابتدائية التابعة لإدارة كفر الزيات التعليمية، ونقل الطلاب إلى أقرب مدرسة حفاظًا على أرواحهم والعاملين بالمدرسة، نظرا لوجود خطورة كبيرة على تلاميذ المدرسة في مبناهم الحالي بعد ظهور تصدعات وشروخ.

وأكد وكيل الوزارة أنه تم الدفع بلجنة متخصصة من مديرية التربية والتعليم، وهيئة الأبنية التعليمية لإعداد تقرير هندسي عن المدرسة واتخاذ ما يلزم، حيث سيتم عرض الموقف على الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية للموافقة علي عمل  صيانة عاجلة، حفاظا علي الطلاب.

وشهدت مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية حالة من الفزع بعد تعرض 900 طالب بمدرسه مشله الابتدائية القديمة التابعة لإدارة كفر الزيات التعليمية لخطر نتيجة ظهور التصدعات والشروخ داخل بالمدرسة مما يعد خطرا داهما على حيال الطلبة والطالبات بالرغم  إصرار هيئة الأبنية التعليمية على عمل صيانة للمدرسة للمرة الثالثة على التوالي.

أكد ياسر المسيرى أحد أولياء الأمور وعضو مجلس الأمناء، أن المدرسة حدث بها تصدعات في عام 1992نتيجه زلزال، وتم غلق المبنى وتم ترميمه وإزالة سقف الدور الثالث بها مشيرا وفي عام 2008 حدث تصدعات بالمدرسة وتم الترميم  بالرغم من أن المدرسة أسفل الطريق بأكثر من متر.

وناشد ياسر المسيرى عضو مجلس الأمناء الدكتور طارق راشد  رحمى محافظ الغربية بتشكيل لجنة فنية. وعرض الأمر على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط خشية من تعرض الطلاب لخطر داهم.

وأضاف الطالب أحمد ياسر المعروف إعلاميًا "طفل السرطان" وأحد طلاب المدرسة أن حالة المدرسة من الناحية الإنشائية سيئة للغاية، والمبنى قديم وتوجد به شروخ بالسلالم، ويوجد تهالك لبعض الأجزاء من الصبة الخرسانية بالطابق الأخير العلوى.

وناشد طفل السرطان الرئيس عبد الفتاح السيسي بحماية الطلاب وإصدار قرار بهدم المبنى وبناء مدرسة جديدة وعدم صيانة المدرسة للمرة الثالثة على التوالي.

إخلاء مدرسة لخطورة المبنى على أرواح الطلاب في الغربية
إخلاء مدرسة لخطورة المبنى على أرواح الطلاب في الغربية