رئيس التحرير
محمود المملوك

الصحة العالمية تتعهد بالتخلي عن ترخيص اختبار الأجسام المضادة لفيروس كورونا للدول النامية

الصحة العالمية
الصحة العالمية

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، إنها ستمنح ترخيص اختبارات الأجسام المضادة لفيروس كورونا المستجد، لصالح الدول الفقيرة والمتوسطة.

وتم التوقيع على الاتفاقية، التي تهدف إلى تسهيل التصنيع والتسويق السريع لاختبار فيروس كورونا المصلي في جميع أنحاء العالم، بالتعاون مع المجلس الوطني الإسباني للبحوث ومجمع براءات اختراع الأدوية ومجمع الوصول إلى تكنولوجيا فيروس كورونا المستجد، لتطوير المبادرة.

وقال كارلوس ألفارادو كيسادا، مسؤول منظمة الصحة العالمية: هذا الترخيص هو شهادة على ما يمكننا تحقيقه عندما نضع الأشخاص في قلب جهودنا العالمية والمتعددة الأطراف.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن الاختبارات سهلة الاستخدام ومناسبة لجميع الأماكن مع البنية التحتية للمختبرات الأساسية، مثل تلك الموجودة في المناطق الريفية داخل الدول النامية.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: هذا هو نوع الترخيص المفتوح والشفاف الذي نحتاجه لتحريك إبرة الوصول خلال وبعد الوباء.

وأضاف غيبريسوس: إنني أحث مطوري لقاحات وعلاجات وتشخيصات فيروس كورونا، على اتباع هذا المثال وتحويل التيار نحو الوباء والظلم المدمر العالمي.