رئيس التحرير
محمود المملوك

السفير أشرف راشد يؤدي اليمين القانونية لانتخابه عضوًا بلجنة حكماء الكوميسا مجددا

السفير أشرف راشد
السفير أشرف راشد مستشار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

أدى السفير أشرف راشد، مستشار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للعلاقات الدولية، ورئيس لجنة الحكماء بمنظمة السوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي الكوميسا، اليمين القانونية أمام قمة الكوميسا التي عقدت أمس برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويأتي ذلك لانتخابه مجددًا عضوًا في لجنة الحكماء بالمنظمة ممثلًا عن مصر للدورة المقبلة، والتي كان يرأسها في دورتها الحالية.

تسوية النزاعات بين الدول الأعضاء


وقال السفير راشد إن اللجنة معنية بتسوية النزاعات بين الدول الأعضاء في الكوميسا، عبر استراتيجية سبق إعدادها للقيام بعملية الوساطة، كما تعنى اللجنة أيضا بمتابعة الانتخابات التي تتم في الدول الأعضاء.

رئاسة مصر لـ الكوميسا دعم جديد لزيادة صادرات مصر إلى إفريقيا

وقال الدكتور عبد الوهاب، غنيم نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، في تصريحات تليفزيونية، إن الكوميسا تتكون من 21 دولة بناتج محلي إجمالي يقترب من تريليون دولار، لكن حجم التجارة البينية لهذه الدول ضعيف جدا.


وقال النائب حسانين توفيق، عضو لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ، إن رئاسة مصر لـ الكوميسا دعم جديد لزيادة صادرات مصر إلى إفريقيا، وإسهام في تيسير بيئة الأعمال، بخاصة الهادفة للتحول الرقمي والشمول المالي لخدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة.

عاجل