رئيس التحرير
محمود المملوك

نفسي أنقذ ابني من الموت.. سيدة تستغيث بالرئيس لإدراج علاج الضمور العضلي دوشين ضمن المبادرة | صور

سعيد محمد
سعيد محمد

تستغيث حنان محمد صالح، والدة الطفل سعيد محمد سعيد، المصاب بمرض الضمور العضلي الدوشين، بالمسؤولين والرئيس عبد الفتاح السيسي، لإدراج علاج مرضى الدوشين ضمن المبادرة الرئاسية.

قالت صالح في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: ابني عنده 10 سنين، واكتشفنا المرض وهو 5 سنين، لما بدأت حركته تتغير، ومش قادر يوقف على رجله.

وأضافت الأم: بدأت حركة سعيد في تغير منذ أن كان في عمر الخامس، وهنا توجهت به إلى العديد من الأطباء في تخصصات مختلفة كالقلب والمخ والأعصاب، وشخصه طبيب أن اللوز السبب في مرضه.

وأكدت أنها أجرت عملية اللوز له، إلا أنه لم يتعافَ نهائيًا، حتى توجهت إلى طبيب قلب مرة أخرى، وعند رؤيته بهذا الشكل شك الطبيب أن سعيد مصاب بالضمور العضلي.

وواصلت صالح: طلب الطبيب إجراء العديد من الأشعة والتحاليل، كرسم العضلات وايكو على القلب، والتحليل الجيني، ومن هنا تبين إصابته بالضمور العضلي دوشين.

تقارير سعيد
تقارير سعيد

 

واستكملت: توجهتٌ بنجلبي إلى مستشفى أبو الريش الياباني، وكان دوره في قائمة الانتظار يستغرق نحو 4 أشهر، حتى بدأتُ بالبحث عن أطباء متخصصة في الضمور العضلي للمتابعة معه.

وأوضحت أن الطبيب الخاص بطفلها، أكد أن علاجه لم يتوفر في مصر حتى الآن، وتبلغ تكلفته نحو 10 ملايين، كما يتحدد جرعاته ووفقًا لوزن الطفل وجرامات الحقنة.

وقالت صالح: بعمله علاج طبيعي ومائي، لكن المائي غالي جدًا بطلته، وبياخد دلوقتي فيتامينات وكورتيزون، مؤكدة عدم قدرة الطفل على الحركة حاليًا، كما أن حالته في تدهور مستمر وسريع للغاية.

تقارير سعيد
تقارير سعيد
تقارير سعيد
تقاريرسعيد
تقارير سعيد

وشددت على عدم وجود أي صلة قرابة بين الزوجين، مع صحة شقيقته الجيدة، وعن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لعلاج مرضى الضمور، قالت: أول ما عرفت بالمبادرة حسيت إن طاقة أمل اتفتحت في وشي، وتاني يوم روحت أسجل فيها، لكن لاقيت إنها للشوكي بس مش دوشين.

وطالبت الأم الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلة: يا ريس أرجو ضم علاج مرضى الضمور العضلي دوشين في المبادرة.. نفسي صوتي يوصلك وتنقذ ابني من الموت.