رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس مجلس الدولة يستقبل خالد بن محمد اليوسف رئيس ديوان المظالم السعودي | صور

صورة من زيارة رئيس
صورة من زيارة رئيس ديوان المظالم السعودي لمجلس الدولة

استقبل المستشار محمد محمود حسام الدين رئيس مجلس الدولة، الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف رئيس ديوان المظالم السعودي رئيس مجلس القضاء الإداري، والوفد المرافق له، وحضر اللقاء لفيف من قضاة وقاضيات مجلس الدولة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار مذكرة التفاهم المشترك الموقعة بين مجلس الدولة وديوان المظالم، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون بينهما، وتبادل الخبرات في مجالات القضاء الإداري.

المستشار محمد حسام ورئيس ديوان المظالم 

وأعرب رئيس ديوان المظالم عن سعادته بزيارة مجلس الدولة المصري والالتقاء مع كثير من أعضائه، وأثنى على التعاون المستمر بين مجلس الدولة وديوان المظالم، امتدادا للعلاقات الأخوية المتميزة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية في شتى المجالات وعلى جميع الأصعدة، كما أثنى على الطفرة المتميزة في الإنجاز ورفع كفاءة أعضاء المجلس بالتدريب والتأهيل المناسب للقاضي الإداري.

جانب من الزيارة 

وتضمن اللقاء عرضا مرئيا تناول نبذة تاريخية عن إنشاء مجلس الدولة الذي أكمل عامه الخامس والسبعين وسيحتفل بالعيد الماسي، كما شملت الزيارة عرض تفصيلية عن محكمة القضاء الإداري، تشكيلها واختصاصاتها وموقعها الفريد وبين مكونات القسم القضائي في مجلس الدولة.

 كما تناولت الزيارة عرض مبسطة عن التفتيش القضائي بمجلس الدولة ودوره المتميز في ضبط الأداء في مجلس الدولة، ورفع كفاءة الأعضاء والتزامهم بالتقاليد القضائية الراسخة.

جانب من الزيارة 

حضر اللقاء من الجانب السعودي السفير أسامة بن أحمد بن نقلي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية المندوب الدائم للمملكة لدى جامعة الدول العربية، ووفد قضائي رفيع  المستوى من ديوان المظالم، وحضر من الجانب المصري المستشار طه محمد عبده كرسوع - نائب رئيس مجلس الدولة الأمين العام، وبعض قضاة وقاضيات مجلس الدولة.