رئيس التحرير
محمود المملوك

وفاء ياديس تطلق معرض «جاذبية» ضمن مبادرة رواد الفن التشكيلي الأسبوع المقبل

وفاء ياديس
وفاء ياديس

ينطلق الأسبوع المقبل معرض «جاذبية» من معارض مبادرة رواد الفن التشكيلي المعاصر، التي أطلقتها الفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس فى يونيو الماضي، وتكرم من خلالها هذا الشهر مسيرة الفنانة التشكيلية المصرية الدكتورة جاذبية سرى.

يأتي المعرض تحية لمكانة رائدة من رواد الفن التعبيري، التي حاورت المجتمع المصري بأعمالها الفنية، وخرجت بها للعالم لتنقل مشاعر الحب والترابط الأسرى والمعاناة اليومية بحالة فنية إيجابية.

وتقول الفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس عن المعرض، إن جاذبية سري لا تقل مكانة عن فناني العالم، وقد انطلقت مبادرة الرواد لتكريمهم وتثقيف الجيل الجديد عن أعمالهم ومراحل تطورهم ومثابرتهم، ليكونوا قدوة ومثل يحتذى به.

الناس والبيوت.. ما يميز فن جاذبية سري

وعن أعمال الفنانة جاذبية سرى تقول الفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس، إن مراحل التطور الفني من التصوير ليوميات المجتمع المصري إلى التجريد لما يمثله الانسان المصري بغض النظر عن شكلة وملابسه ونوعية حياته، هو إضفاء الروح العصرية ومواكبة الاتجاه العالمي، وهو تناغم فنى من الفنانة جاذبية سرى وتفاعل مع الحالة العالمية للتعبير عن إنسانية الفرد.

وتضيف الفنانة التشكيلة الدكتورة وفاء ياديس، أن أهم ما يميز إحساس الفنانة الرائدة جاذبية سرى هو الناس والبيوت وتعبير عن الانسان بما يضيفه لبيته ووطنه، وتوصيف البيوت بمن فيها من ناس وترابط، ومزج هذا الإحساس بمختلف المشاعر والمواقف بين أفراد المجتمع والمناظر الخارجية للبيوت هى ومن فيها من حالات انسانية، ويتم العرض على قناة www.youtube.com/guruwafaatv.

عاجل