رئيس التحرير
محمود المملوك

اللجنة النقابية بالأزهر تعلن عن برنامج رعاية صحية مميز للعاملين وأسرهم

الأزهر الشريف
الأزهر الشريف

أعلنت اللجنة النقابية للعاملين بالمجلس الأعلى والمعاهد الدينية، بالتعاون مع اللجان النقابية بالمناطق الأزهرية، عن برنامج رعاية صحية للعاملين وأسرهم، وذلك في ضوء اهتمام الأزهر الشريف بالرعاية الصحية لجميع العاملين وأسرهم، بتوفير أفضل الخدمات الطبية.

ويتضمن البرنامج: الخدمات الطبية المختلفة من عمليات جراحية، وزيارات للعيادات الخارجية، وإجراء أشعة وتحاليل، وعلاج الأسنان، وصرف الأدوية، وذلك على النحو التالي:

أولًا: بالنسبة للعاملين

- يحصل المشترك على كارنيه الرعاية الصحية الخاص به: كارت ميديكال، ويكون بتغطية مالية بمبلغ  20000 جنيه في العام الواحد، ويحصل من خلاله على المزايا الطبية التالية: 

المستشفيات 

- بالنسبة لحالات الطوارئ والحوادث والحالات الحرجة؛ لا يتحمل المشترك أي مبالغ مالية من أول دخوله المستشفى حتى خروجه منها، مرورًا بفتح غرف العمليات / أجور الجراحين /  كل ما يلزم من إشاعات /  تحاليل /  أدوية /  علاج طبيعي /  الحجز داخل المستشفى، حيث يتم تغطيتها ماليًّا من قبل الشركة دون تحمل المشترك أي مبالغ، وذلك في حدود مبلغ التغطية 20000 جنيه لحامل الكارنيه. 

العيادات الخارجية والأطباء 

- يستطيع المشترك الكشف في كل التخصصات مجانًا دون دفع أي مبالغ مالية داخل الشبكة الطبية الأشعة والتحاليل تتم الأشعة والتحاليل في معامل ومراكز الشبكة الطبية، وليس داخل المستشفيات، ويتحمل المشترك نسبة 10% من قيمة الأشعة والتحاليل، على أن تتحمل الشركة نسبة الـ 90% الباقية. 

الصيدليات

- يتم صرف الأدوية من الصيدليات المُعتمدة داخل الشبكة الطبية، ويتحمل المشترك 25% وتتحمل الشركة الـ 75% الباقية. 

خدمات الأسنان

- وتتضمن؛ حشو عادي / خلع عادي / أشعة عادية / علاج دوائي، حيث يتحمل المشترك 25% وتتحمل الشركة الـ 75% الباقية. 

تفاصيل الاشتراك 

- وتكون قيمة اشتراك الفرد للحصول على جميع المزايا الطبية السالف ذكرها، اشتراكًا سنويًّا يُقسط علي العاملين بقيمة: 156جنيها شهريًّا شاملة المصاريف الإدارية، خصمًا من المرتب لمدة عام دون توقف.

علمًا بأنه سيتم خصم أول شهر قبل تقديم الخدمة، بمبلغ 15 جنيه، تكلفة مصاريف الكتيب وإصدار الكارنيه مرة واحدة في العام.

 ثانيًا: أسر العاملين

يحصل المشترك على كارنيه خصومات طبية لكل فرد من أسرته مجانًا، دون دفع أي تكاليف مالية، بحد أقصي 5 أفراد؛ لتقديم خدمات طبية من كشف وأشعة وتحاليل وأدوية داخل الشبكة الطبية بنسبة خصم تتراوح  من 10% إلى 60% على أسعار المكان المتعاقد عليه من الشركة.

الأوراق المطلوبة للاشتراك: 

على من يرغب في الاشتراك من المناطق الأزهرية التقدم لمكتب خدمة المواطنين بالمنطقة، وبالنسبة للراغبين من القطاعات الرئيسية التقدم بالأوراق إلى أعضاء اللجان النقابية أو الاتصال على رقم 01152309088 أو:  01002188868.

علمًا بأن الأوراق المطلوبة هي:

1- صورة شخصية. 

2- صورة ضوئية لبطاقة الرقم القومي. 

3- شهادة ميلاد أفراد الأسرة لمن دون السن.

4- إقرار بقبول الخصم من المرتب بقيمة مبلغ الاشتراك، مبين به رقم السجل، ومعتمد من جهة العمل. (صورة الإقرار).

وأضافت اللجنة أنه يمكن للعاملين الراغبين في الحصول على خريطة المستشفيات والصيدليات والعيادات الخارجية المتعاقدة بالخدمة؛ تحميل الملف المرفق: الشبكة الطبية، علمًا بأنه يمكن لحامل كارنيه الاشتراك، التعامل به في مختلف محافظات الجمهورية.

عاجل