رئيس التحرير
محمود المملوك

الخطيب عن تبرعات تركي آل الشيخ: كل حاجة رجعت بـ الورقة والقلم

محمود الخطيب
محمود الخطيب

تحدث محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي والمرشح على المنصب ذاته في الانتخابات المقبلة للنادي، عن مصير الهدايا والتبرعات المالية التي تلقاها النادي قبل نحو عامين من تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للنادي.

وعلى هامش الندوة الانتخابية التي عقدها الخطيب مساء اليوم بمقر القلعة الحمراء بالجزيرة، أشار الخطيب إلى أن موضوع التبرعات المشار إليها تم تضخيمه وأخذ أكبر من حجمه، مؤكدًا تقدير النادي لكل محبيه.

وأوضح رئيس الأهلي أن هذه التبرعات تم اتخاذ قرار مجلس إدارة بشأنها قبل عام ونصف، وأشار إلى أن عدة جهات رسمية بالدولة وعلى رأسها وزارة الشباب والرياضة ونيابة الأموال العامة وجهاز الكسب غير المشروع والرقابة الإدارية والجهاز المركزي للمحاسبات أرسلت لجان لفحص الملف الخاص بهذه التبرعات، وتأكدت من وجود تلك التبرعات والهدايا الأخرى العينية في خزينة النادي.

وأضاف الخطيب أن الجهات المشار إليها تأكدت من سلامة موقف النادي، وبناء عليه حصل مجلس إدارة الأهلي على شهادة من نيابة الأموال العامة تؤكد صحة موقف النادي، وأردف رئيس النادي الأهلي أن إدارة القلعة الحمراء قامت بعد ذلك بتوقيع بروتوكول مع صندوق "تحيا مصر" تم بموجبه تسليم كافة أموال التبرعات والهدايا المشار إليها إلى الصندوق لدعم المشروعات القومية التي يمولها الصندوق لخدمة المواطنين.