رئيس التحرير
محمود المملوك

دفاع النواب: افتتاح طريق الكباش إحياء لتراث كان مدفونًا في باطن الأرض

النائب يحيى كدواني
النائب يحيى كدواني

قال النائب يحيى كدواني عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن الجهد المبذول في التحضير لفاعلية افتتاح طريق الكباش بالأقصر جهد عظيم، وإحياء لتراث كان مدفونا في باطن الأرض.


وتابع البرلماني في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: يُعتبر ترميم هذا الطريق الذي يربط بين معبد الأقصر والكرنك وطوله نحو 2 كم تقريبًا، نقلة نوعية في الارتفاع بمستوى الأماكن الأثرية في مصر.

طريق الكباش نقلة نوعية في الارتفاع بمستوى الأماكن الأثرية في مصر

وأضاف أن ترميم هذا الطريق تحفيز للسائحين على زيارة الأقصر وفيه تعظيم للموارد الاقتصادية لمصر وعودة ازدهار السياحة، مؤكدا أن هذه طفرة حدثت سيشهد لها التاريخ في المستقبل.

 

مصر بها ثلث آثار العالم وفاعلية افتتاح طريق الكباش دعوة لتنشيط السياحة

وتابع كدواني: مصر بلد الأمن والأمان وبها ثلث آثار العالم وهذه الفاعلية دعوة للعالم أجمع للقدوم إلى مصر وتنشيط السياحة، وأن مصر آمنة ومستقرة ويتوافر فيها كل عوامل الأمان للسياحة ويتمنى أن يكون مردودا قيما على مستوى الدخل القومي المصري من خلال عائدات السياحة.
وفي السياق نفسه، صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تفقد صباح اليوم المناطق المتضررة من جراء السيول في محافظة أسوان.

وأضاف بسام راضي، أن الرئيس السيسي سيتابع كذلك الإجراءات والخدمات المقدمة لصالح الأهالي والمواطنين بتلك المناطق، خاصة من قِبَل القوافل الطبية ووحدات طب الأسرة في إطار نشاط وجهود مبادرة حياة كريمة.

عاجل