رئيس التحرير
محمود المملوك

الأرصاد: مدينة الأقصر جاهزة للاحتفال والطقس مستقر تماما

طريق الكباش
طريق الكباش

كشف محمود شاهين، رئيس مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم على أغلب أنحاء الجمهورية.

عن طقس اليوم، موضحا: اليوم نشهد استقرار واضح في الأحوال الجوية، ومن علامات الاستقرار وجود الشبورة المائية وسطوع أشعة الشمس.

قال شاهين خلال تصريحات تلفزيونية له اليوم الخميس، إن هناك استقرار واضح في الأحوال الجوية، ومن علامات الاستقرار، وجود الشبورة المائية وسطوع أشعة الشمس، ناصحًا المواطنين وسائقي المركبات بضرورة توخي الحظر نتيجة زيادة نسب الشبورة المائية بداية من الغد.

كما كشف رئيس مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس في مدينة الأقصر التي تشهد مساء اليوم حدثا عالميًا بحضور الرئيس السيسي، قائلًا: طقس محافظات جنوب مصر مستقر، ومدينة الأقصر جاهزة للاحتفال والطقس مستقر تماما.
 

وفيما يخص درجات الحرارة، أوضح أن الأيام المقبلة ستشهد ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة وتصل بنهاية الأسبوع إلى 29 درجة، متابعا: لا يجب علينا ننخدع بارتفاع درجات الحرارة الأيام المقبلة لأنها مؤقتة.

من جانبه، قالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم، إن اليوم نشهد طقسا معتدلا على كافة الأنحاء نهاراَ، وباردًا ليلًا، كما نشهد خلال الأيام القادمة استمرارا في استقرار الأحوال الجوية، ولا توجد فرصة لسقوط أمطار. 

وأشارت في مداخلة هاتفية مع برنامج هذا الصباح، المُذاع على فضائية اكسترا نيوز، إلى أن مصر ستشهد أيضًا خلال الأيام القادمة، ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة مع ظهور أشعة الشمس على كافة أنحاء الجمهورية، مؤكدة أن الطقس يكون خلال ساعات النهار معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات شمال البلاد، وأيضًا الوجه البحري، وجميع محافظات شمال الصعيد.