رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأقصر مقصد السياحة العلاجية.. مراسم رائعة.. الصحف العالمية تستعد لافتتاح طريق الكباش

مجلة Wanderlust travel
سياسة
مجلة Wanderlust travel mafazine البريطانية
الخميس 25/نوفمبر/2021 - 01:22 م

ينتظر المجتمع الدولي على أحر من الجمر افتتاح طريق الكباش بمحافظة الأقصر المصرية، والتي تحتوي وحدها على ثلثي أثار العالم في حفل مهيب.

تناولت العديد من الصحف العالمية من بينها البريطانية والبرازيلية والأمريكية والإفريقية والفرنسية والأمريكية وغيرها، هذا الحدث الجلل الذي تستعد له محافظة الأقصر.

سلطت مجلة Wanderlust travel mafazine البريطانية والمتخصصة في اقتراح أفضل الأماكن السياحية للسفر وقضاء الأعطال والتعرف على ثقافات وتاريخ مختلف دول العالم، الضوء على افتتاح طريق الكباش بمحافظة الأقصر في مراسم مذهلة ينتظرها الجميع.

مجلة Wanderlust travel mafazine

كما تناولت المجلة البريطانية التفاصيل الخاصة بطريق الكباش الذي يتم إعادة افتتاحه على مساحة أكبر اليوم الخميس في تمام السابعة والنصف من مساء اليوم، مشيرًة إلى أنه تم اكتشاف هذا الطريق لأول مرة عام 1940، على أن يربط الطريق الجديد الذي يتم افتتاحه بين معبد الأقصر ومعبد الكرنك بطول 2700 متر و7 أمتار عرض الطريق.

وسلطت المجلة الضوء على تفاصيل مراسم الاحتفال المصرية، مشيرًة إلى أنه سيكون هناك موكب ضخم لمواطنين يرتدون الزي الفرعوني المصري القديم.

من جانبه تناول موقع O Globo Mundo البرازيلي تفاصيل حفل افتتاح طريق الكباش بمدينة الأقصر، مشيرًة إلى أنه سيتم إحياء مدينة طيبة الفرعونية المصرية القديمة عن طريق افتتاح طريق عمره آلاف السنوات.

موقع O Globo Mundo

السياحة العلاجية

من جانبها سلطت صحيفة LainBuisson البريطانية الضوء على السياحة العلاجية في الأقصر بجمهورية مصر العربية، مشيرًة إلى أنها ضمن أفضل أماكن السياحة العلاجية في العالم مستعينة بالجملة الترويجية المصرية الشهيرة: نحن نعتني بك جيدًا هنا في مصر.

صحيفة LainBuisson البريطانية

كما تناول موقع YallAfrica الاستعدادات المصرية لافتتاح طريق الكباش بمدينة الأقصر.