رئيس التحرير
محمود المملوك

حملة سيف الإسلام القذافي تعلن نيتها الطعن على قرار استبعاده من الانتخابات

لحظة ترشح سيف الإسلام
لحظة ترشح سيف الإسلام القذافي

أعلنت حملة سيف الإسلام القذافي، توجه المحامي خالد الزايدي، إلى العاصمة الليبية طرابلس، للطعن في قرار استبعاد موكله من الانتخابات الرئاسية، الذي صدر أمس عن المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا.

وأكدت الحملة، أن سيف الإسلام القذافي، يدعو جميع المواطنين لمواصلة تسلم بطاقة الناخب بكثافة والحفاظ عليها، استعداد للانتخابات الرئاسية المزمع عقدها يوم 24 ديسمبر المقبل.

واستبعدت مفوضية الانتخابات الليبية من الانتخابات الرئاسية التي ترشح لها لعدم انطباق الشروط الواردة في القانون عليه، وذلك من خلال وجود أحكام قضائية صادرة بحقه.

وتقول حملة سيف الإسلام القذافي، إن الأحكام الصادرة في حق مرشحها ليست نهائية، وأن الحكم الغيابي الذي صدر بحقه سابقا كان وسيلة للضغط السياسي.

وأعلنت مفوضية الانتخابات الليبية، مساء أمس الأربعاء، قائمة المستبعدين من الانتخابات الرئاسية وضمت 25 اسما لعدم انطباق الشروط عليهم، وكان في صدارتهم سيف الإسلام معمر القذافي، نجل الرئيس الليبي الراحل، كما أعلنت المفوضية القائمة الأولية للمرشحين وجاء فيها اسم كل من خليفة حفتر، قائد الجيش الليبي، وعقيلة صالح، رئيس مجلس النواب، وعبدالحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية، وفتحي باشاغا، وزير الداخلية السابق في حكومة الوفاق.

عاجل