رئيس التحرير
محمود المملوك

نقل النواب تنظر في شكاوى أهالي قرى ببني سويف من بقايا خط سكة حديد اللاهون

النائب عماد خليل
النائب عماد خليل

تناقش لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، خلال اجتماعها المنعقد طلب الإحاطة المقدم من النائب عماد خليل عن مشاكل الأهالي ومعاناتهم من بواقي خط اللاهون - بنى سويف الذى يمر فى قرى مركزي بنى سويف وأهناسيا وذلك يوم الاحد 28 نوفمبر 2021.

وطالب عضو مجلس النواب، في طلب الإحاطة بإلغاء خط سكك حديد بني سويف- اللاهون موضحًا أنه يحتوي على كميات كبيرة من قضبان السكك الحديدية التي تعوق حركة الأهلي حول خط السكة الحديد الغير مستغل والبعض منها أصبح مأوى للثعابين والحشرات الضارة.


وتابع عضو لجنة النقل والمواصلات، أنه قام بمخاطبة وزارة النقل أكثر من مرة لرفع تلك المخلفات ولكن دون استجابة.


لجنة النقل والمواصلات 


كما تناقش لجنة النقل والمواصلات أمس، طلبي إحاطة مقدمين من النواب، الأول المقدم من النائبة سولاف درويش حول ضرورة مد خط مترو الأنفاق من محطة شبر الخيمة إلى مدينة قليوب، نظرًا لاتساع المدينة، وزيادة عدد السكان والكثافة السكانية.

وتناقش اللجنة الطلب الثاني المقدم من النائب محمد جبريل، بشأن عدم جدوى خط السكة الحديد من مدينة السادات بالمنوفية وحتى مدينة كفر الدوار بالبحيرة، في ظل وجود القطار السريع الذي سيمر بالمدينة.

ورحب النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بالنواب مقدمي طلب الإحاطة، ومسئولي الحكومة من وزارة النقل والتنمية المحلية، مشيدا بالتعاون بين الحكومة والبرلمان لحل مشكلات المواطن المصري.
واستعرضت النائبة سولاف درويش طلب الإحاطة الأول، قائلة: عدم وجود مترو أنفاق يسبب مشكلات كبيرة بالنسبة للمواطنين، وهناك تكدس وزحام كبير جدا، خاصة أن قليوب تعبر مدخل ومخرج  لمحافظات الوجه بحري بالكامل..