رئيس التحرير
محمود المملوك

برلمانية: الاقتصاد المصري أثبت قوته وثباته أمام الأزمات

 غادة علي عضو اللجنة
غادة علي عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب

شاركت النائبة غادة علي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في الملتقى الأول لمجلس الأعمال اليمني في مصر، الذى عقد اليوم برعاية السفارة اليمنية بالقاهرة، قائلة: إن السفير اليمنى قدم لنا مقترحا يعطى فوائد أكبر للمستثمرين العرب في مصر، ونحن لن نتوانى في خدمة المستثمرين، ويدا بيد نستطيع بناء المستقبل ونعتبر اليمنيين إخوة لنا وبالتأكيد الاستثمار في مصر ينعكس على اليمن فالمصالح المشتركة أساس السياسة التنموية فى مصر.

جاء ذلك بمشاركة نائب محافظ السويس الدكتور عبد الله رمضان، والدكتور محمد علي، سفير اليمن بالقاهرة، ومحمد يوسف وكيل أول وزارة الاستثمار والدكتورة غادة على عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب والنائب طارق الخولي وعدد من المستثمرين اليمنيين والمصريين.

 

 وأضافت غادة على، أن الاقتصاد المصري أثبت قوته وثباته أمام الأزمات، رغم تأثر العديد من الدول بتداعيات جائحة كورونا وانخفض معدل الفقر خلال عام 2020 فى مصر، وزادت فرص التصدير، وأصبحت مصر أرضا خصبة للاستثمار فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى جعلنا نفكر خارج الصندوق واللسعى لتذليل العقبات على رأس أولويات الدولة المصرية.

 وأشارت غادة علي، إلى أن هناك فرص واعدة للاستثمار فى كافة القطاعات، ولدينا مناطق خصبة للاستثمار مثل الواحات البحرية ومحال السياحة العلاجية واقتصاد التمور، لافتة إلى أن مجلس النواب بصدد مناقشة تعديلات على قانون مشاركة القطاع الخاص فى البنية الأساسية والمشروعات القومية وهذا لصالح الاستثمار فى الأراضي المصرية؛ هذا واقع الجمهورية الجديدة.

الاقتصاد المصري 

وكان استقبل السيد مزيد بن محمد الهويشان، القنصل العام للمملكة العربية السعودية بمحافظة الإسكندرية، النائب محمد إسماعيل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الأربعاء بمقر القنصلية، وذلك في إطار التعاون المتبادل بين البلدين، وتم خلال اللقاء تبادل الترحيبات  والأحاديث الودية، واستعراض العلاقات المتميزة التي تربط  البلدين الشقيقين على المستويين الرسمي والشعبي.

وتقدم النائب محمد إسماعيل، خلال اللقاء بشرح كيف تأسست التنسيقية، كما بين النجاحات التي حققتها التنسيقية خلال الثلاتة سنوات منذ تأسيسها، وكذلك دورها في تقديم كوادر مؤهلة للدولة المصرية سواء على المستوى التنفيذي أو في المجالس النيابية بغرفتيها.