رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد القبض على رئيسها.. جامعة دمنهور تعقد أول اجتماع مع مجلس عمداء الكليات

اجتماع مجلس العمداء
اجتماع مجلس العمداء بجامعة دمنهور

عقد مجلس عمداء جامعة دمنهور برئاسة الدكتور عبد الحميد السيد عبد الحميد، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة، اليوم الخميس، اجتماعا بقاعة الإجتماعات بإدارة الجامعة.

يأتي هذا الاجتماع بعد مرور 24 ساعة من إلقاء هيئة الرقابة الإدارية القبض على الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، وآخرين، لتقاضيهم مبالغ مالية على سبيل الرشوة بلغت أربعة ملايين جنيه مقابل تسهيل وتسلم توريدات لصالح الجامعة.

وأكد المجلس على جاهزية جميع كليات الجامعة لعقد الامتحانات، حيث إن الجامعة تسعى بدورها دائما لتحقيق وضمان حسن سير العملية التعليمية، وأيضا التأكيد على متابعة تنفيذ جميع الإجراءات الإحترازية الصادرة من رئاسة مجلس الوزراء بجميع كليات الجامعة، من التزامهم بارتداء الماسكات الطبية ومراعاة مسافات التباعد الاجتماعي.

كما ناقش الاجتماع أيضا تطبيق قرارات مجلس الوزراء بعدم السماح للطلاب بدخول الامتحان إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على لقاح فيروس كورونا، واستثناء من لديهم عذر مرضي مقبول مع إجراء تحليل PCR قبل السماح لهم بالدخول حرصا على سلامة وصحة الجميع.

كما جاءت توصيات المجلس بالتأكيد على أن المجلس في حالة انعقاد دائم لحين الانتهاء من أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث إن الجامعة بقطاعتها ومجالسها في خدمة أي كلية وخدمة أي طالب لتحقيق الفائدة القصوى بما يحقق مصلحة الطلاب.

عاجل