رئيس التحرير
محمود المملوك

الولايات المتحدة ترفع دعوى قضائية ضد بيع إمبريال للسكر

السكر
السكر

رفع مسؤولو مكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة، دعوى قضائية لمنع صفقة بيع شركة لويس دريفوس للوحدة التابعة لها إمبريال للسكر إلى شركة يو إس للسكر، وهي شركة خاصة بعدد محدود من المساهمين.

قالت وزارة العدل الأمريكية في بيان يوم الثلاثاء الماضي، إن الصفقة سوف تركز 75% من مبيعات السكر في كل منطقة الجنوب الشرقي في أيدي شركتين كبيرتين فقط لإنتاج السكر، بما يترتب على ذلك من زيادة الأسعار.

قال جوناثان كانتر، رئيس قطاع مكافحة الاحتكار في الوزارة: هذه الصفقة تضعف المنافسة بدرجة كبيرة في وقت تهديد أزمات سلاسل التوريد العالمية لعملية انتظام الوصول إلى سلع أولية وبضائع ضرورية

تعد هذه القضية هي الأخيرة في سلسلة من القضايا التي رفعتها وزارة العدل بهدف وقف صفقات الاندماج وسط ضغوط من إدارة بايدن تستهدف الشدة في تطبيق قوانين منع الاحتكار.

قامت الوزارة بمقاضاة "بنغوين راندام هاوس على صفقة شراء شركة النشر سايمون أند شوستر، ومقاضاة أميركان إيرلاينز غروب وجيت بلو إيروايز بسبب اتفاقهما على تنسيق رحلاتهما الجوية في منطقة شمال شرق الولايات المتحدة.

شركة دريفوس التي تتخذ مقرها في روتردام، هي واحدة من أكبر خمس شركات في تجارة السكر عالميًا، وأعلنت عن الصفقة في شهر مارس الماضي، ولم يفصح عن الجوانب المالية في الصفقة المقترحة مع شركة يو إس للسكر التي تتخذ مقرها في مدينة كليويستون بولاية فلوريدا.