رئيس التحرير
محمود المملوك

فنادق مرسى علم تبث الاحتفال بافتتاح طريق الكباش بالأقصر خلال شاشات عملاقة | صور

الاحتفال بافتتاح
الاحتفال بافتتاح طريق الكباش

جهزت القرى والمنتجعات السياحية بمدينة مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر، مساء اليوم الخميس، شاشات عملاقة لبث الاحتفال بافتتاح طريق الكباش بالأقصر.

وقال أبوالحجاج العماري، الخبير السياحي والمدير العام بأحد المنتجعات السياحية بمرسى علم: كل المنتجعات استعدت لبث ذلك الحدث المهم عبر شاشات عملاقة، كذلك الأعلام المصرية موجودة في كل مكان وتم توزيعها على كل السائحين الذين يشعرون بسعادة بالغة.

أضاف العماري، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: فخورون بذلك الحدث الضخم الذى يقام على أرض مصر، مشيرا إلى أن الأقصر تستعد لعهد جديد لاستعادة مجد الأجداد.

تابع خبير السياحي: دائما ما نبهر العالم بالحضارة المصرية التي علمت  العالم كل العلوم والفنون، مؤكدا أن مصر لديها رئيس نفتخر به يعمل على رفعة الوطن.

الاحتفال بافتتاح طريق الكباش
الاحتفال بافتتاح طريق الكباش

في نفس السياق، أعلن اللواءياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، استعداد المدينة للاحتفال مع للمواطنين والسائحين الأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية بافتتاح طريق الكباش، المقرر له في الساعة السابعة مساء اليوم الخميس، عبر شاشات عملاقة، جار وضعها في ميدان العروسة، والذي يقع في قلب مدينة سفاجا، لمتابعة الحدث العالمي الذي يترقبه العالم خلال الساعات القليلة المقبلة.

وقال شعبان، حرصنا على بث الاحتفال للسائحين والمواطنين بالمدينة، حيث يتم تسيير رحلات سياحية يومية بين الأقصر وسفاجا ضمن رحلات اليوم الواحد من جميع قري وفنادق سفاجا، فضلا عن أن افتتاح طريق الكباش حدث عالمي فريد، يتابعه العالم أجمع، من مدينة الأقصر.

الاحتفال بافتتاح طريق الكباش
الاحتفال بافتتاح طريق الكباش

وأوضح رئيس المدينة، أنه تم  إعداد شاشات ضخمة لنقل بث مباشر من القنوات الناقلة للحدث العالمي، من خلال توصيلها بالسماعات الكبيرة مما يعمل على تعزيز روح الانتماء للوطن وحضارته العريقة، بالإضافة إلى المساهمة في تنشيط السياحة، وعمل جذب سياحي للمدن المصرية السياحية.