رئيس التحرير
محمود المملوك

الرد السريع.. شعار أهداف الأهلي في الدوري

جانب من مباراة الأهلي
جانب من مباراة الأهلي وسموحة

في مباراة قوية، شهدت العديد من الأهداف، تفوق فريق النادي الأهلي على فريق نادي سموحة بنتيجة 4-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأهلي والسلام في إطار الجولة السادسة من مسابقة الدوري الممتاز، ليحافظ المارد الأحمر على صدارة جدول الترتيب بالعلامة الكاملة من ستة انتصارات متتالية. 

وشهدت المباراة، موقفا ليس بالجديد هذا الموسم على النادي الأهلي، حيث لم يدع أبناء المدرب بيتسو موسيماني الفرصة لمنافسهم ليهنأ باحتفاله بالهدف الأول لهم في مرمى محمد الشناوي، ونجح حسين الشحات في إضافة الهدف الثالث للنادي الأهلي في الدقيقة 68 أي بعد دقيقة واحدة من هدف سموحة. 

ويعد ذلك مشهدا مكررا للنادي الأهلي هذا الموسم، حيث سبق وأن تكرر خلال مباراة القمة لأخيرة، عندما سجل مصطفى فتحي هدف الزمالك الأول في الدقيقة 52 من عمر المباراة، إلا أن فرحته لم تدم طويلًا، حيث أضاف أليو ديانج الهدف الرابع للنادي الأهلي، ليتقدم المارد الأحمر بأربعة أهداف مقابل هدف. 

وهو ما فعله علي معلول أمام غزل المحلة في الجولة الخامسة، بعدما نجح عبده يحيى في إدراك التعادل لفريقه في الدقيقة 94، قبل أن يقتل علي معلول أحلام زعيم الفلاحين بهدف ثالث في الدقيقة 98، ليكتب الأهلي قصة جديدة من قصص الإثارة الأهلاوية بقتل أحلام المنافسين بشكل سريع، بعد وقت قصير من تسجيلهم في مرمى المارد الأحمر.

وكان فريق النادي الأهلي قد افتتح التسجيل في مباراة سموحة عند الدقيقة 31 عن طريق اللاعب أيمن أشرف، وأضاف بيرسي تاو الهدف الثاني للشياطين الحمر في الدقيقة 35، وفي الدقيقة 67 قلص محمد كناريا الفارق لصالح سموحة مسجلًا هدف الفريق السكندري الوحيد في اللقاء، وبعدها بدقيقة واحدة وسع حسين الشحات الفارق مجددًا لصالح الأهلي مسجلًا الهداف الثالث، وفي الدقيقة 80 سجل بيرسي تاو هدفه الشخصي الثاني في اللقاء وهدف الأهلي الرابع في شباك سموحة.

وبفضل هذا الانتصار، عزز الأهلي موقعه في صدارة ترتيب بطولة الدوري برصيد 18 نقطة، فيما تجمد رصيد سموحة عند 6 نقاط استقر بهم الفريق السكندري في المركز الـ 12 بجدول الترتيب.