رئيس التحرير
محمود المملوك

السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًّا من ولي عهد أبو ظبي

الرئيس السيسي وولي
الرئيس السيسي وولي عهد أبو ظبي

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، اتصالًا هاتفيًا من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي.

وأوضحت وكالة الانباء الإماراتية، أن الاتصال الهاتفي تناول العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين، وسبل تنميته وتوسيع آفاقه بما يحقق تطلعاتهما ومصالحهما المشتركة.

كما تم استعراض عدد من القضايا والملفات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأنها، مؤكدين حرصهما المتبادل على مواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين الشقيقين بشأن العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يعزز العلاقات الأخوية ومصالح البلدين ويرسخ أسس الأمن والاستقرار في المنطقة العربية.

وفي لقاء سابق لهما، اتفق الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، على تفعيل عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، حسبما ذكرت قناة الشرق السعودية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنه تم الاتفاق بين الرئيس السيسي، والشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، على تعظيم التعاون والتنسيق المصري الإماراتي كدعامة أساسية لحماية الأمن القومي العربي، ومواجهة التدخلات الخارجية في الشؤون السيادية لدول المنطقة، والتي أفضت إلى تأجيج التوترات والنزاعات والنشاطات الإرهابية والمتطرفة بها، حيث شدد الرئيس في هذا الإطار على التزام مصر بموقفها الثابت تجاه أمن الخليج ورفض أي ممارسات تسعى إلى زعزعة استقراره.