رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ أسوان: الاستمرار في أعمال إعادة الإعمار بالمساكن المتضررة من السيول

قوافل خدمية
قوافل خدمية

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أن العمل الميدانى ليل نهار للإسراع بأعمال التطوير والتجميل والتشجير والرصف بعد نهو مشروعات الإحلال والتجديد للبنية التحتية من خطوط وشبكات مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والإتصالات والغاز الطبيعى هى الأسبقية الأولى.

 

وجاء ذلك أثناء اجتماع محافظ أسوان بمسئولي ومديري الأجهزة التنفيذية بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، واللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة.


وشدد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان على التعامل والتدخل السريع فى مشاكل الكسورات والطفح بالشوارع والمناطق السكنية الداخلية، والحد من ظاهرة قطع مياه الشرب ببعض المناطق لساعات طويلة، وهو الذى يستلزم سرعة ربط هذه المناطق على الخطوط والشبكات الجديدة التى تم تركيبها ضمن مشروعات الإحلال والتجديد للبنية التحتية.


ووجه محافظ أسوان بإنهاء أعمال التطوير والتجميل والرصف والتشجير فى وقت قياسى، وخاصة بطرق كورنيش النيل والسادات والمطار والفنادق، بالتوازى مع تكثيف أعمال النظافة العامة ورفع التراكمات، علاوة على إضفاء الشكل الجمالى سواء بالزراعات أو الإعلانات أو الجداريات أو الدهانات والإضاءة.


وأكد اللواء أشرف عطية، أن هناك  أهمية أن يتزامن ذلك مع الإهتمام بأعمال إعادة الإعمار بالمساكن المتضررة من السيول وتوزيع المساعدات العينية بكل عدالة ونزاهة بالتنسيق مع المجتمع المدنى، بالإضافة إلى رفع مستوى المرافق العامة والخدمات الجماهيرية بعمارات المساكن البديلة للمتضررين بحى السلام، فضلًا عن أعمال الرصف واللاندسكيب والمسطحات الخضراء.