رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد تألقها بالدُف في موكب المومياوات.. ريم البحيري تضع بصمتها بحفل طريق الكباش: فخورة بمصريتي

ريم البحيري
ريم البحيري

انتهت مساء اليوم الخميس، فعاليات حفل طريق الكباش، والتي أقيمت في محافظة الأقصر، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار المصرية، وشارك في تغطيتها كبرى وسائل الإعلام في العالم.

وتميز الحفل المهيب بالموسيقى الأسطورية، التي جمعت بين المصرية المعاصرة والقديمة والكلاسيكية في آن واحد، وتروي العازفة ريم البحيري، تفاصيل مشاركتها بحفل الكباش.

وقالت ريم البحيري، عازفة الدُف، والمسؤولة عن عزف أنشودة إيزيس والتي تألقت بها هايدي موسى، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنها سعيدة لاختيار المايسترو نادر العباسي لها، لحفل مهيب آخر بعد فعالية نقل موكب المومياوات.

ريم البحيري
ريم البحيري

وأضافت ريم، أن الأغنية التي غنتها هايدي موسى في معبد حتشبسوت، هى فرعونية باللغة الهيروغليفية، وتدعى أنشودة إيزيس وهي أغنية للملكة ذاتها.

وتابعت البحيري، أن هناك الكثير من الآلات الفرعونية التي استخدمها المايسترو نادر العباسي، وهي نفسها التي كانت تستخدم في الأغاني القديمة، وهى مثل المرسومة على الجداريات بالضبط، وتباينت آلات الفرقة الموسيقية اليوم، فكان هناك العود والناي والهارب والدفوف والطبول.

ريم البحيري

 

ريم البحيري عازفة الدف تتحدث عن نادر العباسي 

وأشارت البحيري إلى أن المايسترو نادر العباسي، يعد أكثر الداعمين والمشجعين لها، معقبة: هو أكتر شخص أحب أشتغل معاه لأنه فنان بمعنى الكلمة، والعمل معه فخر ليا.

وأكدت ريم، أنها سعيدة جدًا لمشاركتها في حفل افتتاح الكباش، وتوقعت نجاحه مثل موكب المومياوات، فجميعها أحداث تجعلنا نفتخر ببلدنا التي يراها العالم.

واختتمت ريم البحري تصريحاتها: فخورة بمصريتي وإني جزء من أحداث البلد العظيمة اللي بيشوفها العالم، وكنت متوقعة الإبهار والنجاح اللي بيتم حاليًا، من أول ما بدأنا التدريبات من شهور.

ريم البحيري

 

عاجل