رئيس التحرير
محمود المملوك

عمرو وهبة بعد مشاركته في فيلم الأقصر سر: فخور إني كنت جزء من حدث عالمي

عمرو وهبة والمخرج
عمرو وهبة والمخرج تامر محسن

أعرب الفنان عمرو وهبة، عن سعادته الشديدة لمشاركته في الفيلم التسجيلي الخاص بحفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر، الأقصر - سر، والذي عرض على هامش الاحتفالية التي حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من سفراء الدول، والشخصيات العامة والفنية.

ونشر وهبة صورة من كواليس الفيلم برفقة المخرج تامر محسن، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، وعلق قائلا: فخو إني شاركت بجزء في احتفالية ضخمة ومشرفة زي احتفالية إعادة افتتاح طريق الكباش في الأقصر.. شكرا لكل أهالي الأقصر ولكل الأثريين والمرممين وكل جهه وشخص اشتغلو على تنظيم الحدث وخروجه بالشكل المبهر ده، وشكر خاص للمخرج الأستاذ تامر محسن، أنه خلاني جزء من الحدث العالمي ده.

وفي سياق متصل، كشف مدير التصوير أحمد المرسي تفاصيل توليه إخراج وإدارة تصوير الحدث الأسطوري، موضحا خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي من الأقصر، أن تنفيذ بروفات وتجهيزات الحفل استغرق شهرًا ونصف.

وعن الفرق بين تحضيرات موكب المومياوات الذي تولى أيضًا إخراجه وتصويره لنقل 22 مومياء من المتحف المصري إلى متحف الحضارات بالفسطاط في أبريل 2021، وموكب حفل طريق الكباش، قال إن المومياوات كان محدودا بين المتحفين كما أنه خلال التحضير لم يكن له أي مرجع.

وأكد المرسي أنهم حاولوا الخروج عن المألوف واهتم بالاحتفال نفسه المستوحاة من الاحتفالية، وهناك تفاصيل كثيرة كانت مشتركة بينهما

وانتهت منذ قليل احتفالية وزارة السياحة والآثار الأسطورية لطريق الكباش بالأقصر بحضور ونقل وبث مباشر عبر 150 قناة عالمية بعدة لغات ومن تنظيم وإشراف "ميديا هب سعدي - جوهر".

وتصدر الحدث العالمي منصة تويتر بهاشتاج طريق الكباش واحتفالية الكباش، حيث أعرب المصريون والعرب وشعوب من مختلف الجنسيات عن فخرهم بما قدمته ولا تزال تقدمه الحضارة المصرية القديمة للإنسانية.