رئيس التحرير
محمود المملوك

عجز عن نفي الاتهامات.. تفاصيل فرار متهم الجيزة من المحكمة | تحقيقات

خطف-أرشيفية
خطف-أرشيفية

كشفت التحقيقات في القضية رقم 869 لسنة 2020 جنايات قسم العجوزة، المتهم فيها 6 أشخاص بخطف المدعو شريف ح، 43 سنة، موظف بالنيابة، لسرقة ملف القضية المتهم فيها المتهم الأول بإعداد مخطط للاستيلاء على أوراق القضية وخطف الموظف والتعدي عليه بالضرب.

اعترافات المتهم

واعترف المتهم مصطفى. أ - 42 سنة - أمام جهات التحقيق بارتكابه للواقعة محل التحقيقات، بأنه منذ عام 2018، كان قد أُتهم وشقيقه محمود. أ في القضية التي حملت رقم 1757 لسنة 2019 جنح الدقي بتهمتي تزوير وسرقة، وتم استجوابهما بجهات التحقيق بالدقي وصدر بشأنهما قرار حبس لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات، كانت تجدد في المواعيد القانونية المقررة، موضحا أنه خلال تلك المدة عجز عن إثبات براءته فاستغل جلسة تجديد حبسه المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة واستطاع الهروب من تقييد حريته وظل خلال مدة الـ 10 شهور يبحث عن أي دليل ينفى عنه ذاك الاتهامين.

وتابع المتهم في اعترافاته أمام جهات التحقيق، أنه استعان بتوكيل مدافعين عنه لمتابعة التحقيقات كما قدم مستندات، لكن دون جدوى، لذلك ظل هاربًا حتى لا يتم القبض عليه من جهات الاقتضاء، وذلك حتى تحينت له فرصة التواصل مع أمين سر نيابة الدقي ويدعى شريف حسن، حيث قرر بأن الأخير حال مباشرته لمهام عمله في تجديد حبس شقيقه محمود أ. في الدعوى الرقيمة 1757 لسنة  2019 جنح الدقي، تواصل من نفسه مع أقارب الأخير، وشرح لهم وقائعها والقرارات المتخذة فيها معيبا في محققها ومستبطئا إجراءاته مسديا لهم نصحا، بضرورة الشكوى فيه لاستعجال الفصل فيها، عارضا عليهم مساعدته باعتبارها حوزته ومسئوليته،