رئيس التحرير
محمود المملوك

3 أنواع للأنفلونزا.. إليك كافة التفاصيل عنها

الأنفلونزا
الأنفلونزا

عادة ما يجهل بعض الأشخاص وجود أنواع من الأنفلونزا، حيث هناك بعض الأنواع التي يمكن أن تجعلك مريض جدًا، والبعض الآخر من الانفلونزا يمكنها أن تسبب أعراض أقل حدة، لذلك سوف نتعرف على أنواع الأنفلونزا، والأعراض المصاحبة لها. 

طريقة إصابتك بفيروس الأنفلونزا

 

 عادة ما تصل الفيروسات الجسم ع طريق الأغشية المخاطية الموجودة في الأنف، أو من خلال العين، والفم، وفي حالة ملامسة أسطح ملوثة، ومن ثم قمت بلمس أماكن بالوجه، فيعرضك ذلك للإصابة بالأنفلونزا، لذلك من الضروري الحفاظ على نظافة يديك وغسلها جيدًا، وبصورة متكررة، للوقاية من الجراثيم وتجنب وصولها للوجه. 

النوع الأول من الأنفلونزا A 

 

عادة ما يكون ذلك النوع قادر على إصابة الحيوانات، مما يجعل من السهل وصولها إلى الأشخاص، وتعد الطيور البرية هي أحد الأنواع الناقلة لتلك الأنفلونزا، ويعتبر ذلك النوع من الأنفلونزا A، وهو يعد المسؤول بشكل عام عن أوبئة الأنفلونزا.

 النوع الثاني من الأنفلونزا B 

 

تصيب الأنفلونزا B الأشخاص، وهي أقل حدة من فيروس الأنفلونزا A، ولكن ذلك لا يقلل من ضرر الأنفلونزا B، حيث تشمل بعض الأعراض وهي الكحة الجافة، والسعال، وآلام العضلات، والحمى، والصداع، وبالتالي يكون ذلك النوع الشائع بين الأشخاص.

 النوع الثالث من الأنفلونزا C 

 

تعد من أقل الأنواع حدة على الأشخاص مقارنة بالأنواع السابقة، حيث لا تشمل العديد من الأعراض الصحية المزعجة، وعادة ما يصاب بها الأشخاص الذين يعانون من نقص بالمناعة، وبالتالي فإن الحالات التي تتميز بصحة مناعة قوية، فلا يشكل ذلك النوع أي خطورة عليهم.

 هل تصيب أنواع مختلفة من فيروسات الإنفلونزا السكان كل عام؟

 

 تتحور سلالات مختلفة من فيروس الإنفلونزا بمرور الوقت وتحل محل السلالات القديمة من الفيروس، ما يجعل من الضروري تلقي اللقاح المضاد لفيروس الأنفلونزا كل عام، للتأكد من أن جسمك يطور مناعة ضد أحدث سلالات الفيروس.